صحافة عربية

رئيس "الهيئة" يتهم "مشاغبين" داخلها بالمس بـ"استقرار الوطن"

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
 تواصل أحداث "منفوحة" تصدر عناوين صحف الاثنين، حيث تشير الوطن الى تعطل الدراسة في منطقة "منفوحة" بعد خشية الأهالي من ارسال أبنائهم للمدارس. من جهة أخرى يتحدث الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن وجود من سماهم "بالمشاغبين" في الهيئة والذين يخربون ويشوشون على عملها. أخيراً، تنقل الحياة عن مصادر بوزارة العمل توجه الوزارة للسماح باستقدام العاملات المنزليات من تركيا بدلاً من اندونيسيا وأثيوبيا.

"فوبيا الفوضى" تعرقل الدراسة بـ"منفوحة"
 صحيفة الوطن تشير في تقرير لها إلى أن الأهالي منعوا أبناءهم من الذهاب الى المدارس بسبب ما وصفته بفوبيا الخوف من العنف. ومنع عدد كبير من أولياء الأمور أبناءهم في حي منفوحة في الرياض من الذهاب إلى مدارسهم عقب أحداث الاشتباك مع الأثيوبيين في الحي مما أدى إلى تعطيل الدراسة في جميع مدارس الحي. وتنقل الصحيفة عن مدير المدرسة المتوسطة في الحي، علي القحطاني، قوله أنه تواصل مع إدارة الإشراف التربوي بالعزيزية والتي بدورها اتصلت بإدارة تعليم الرياض، فأكدوا أنه حسب التقارير الأمنية ليست هناك حاجة لتعطيل الدراسة في مدارس الحي إلا أن أولياء الأمور فضلوا عدم إرسال أبنائهم للمدرسة.

"العمل" تتجه لاستقدام عاملات منزليات من تركيا
 صحيفة الحياة تنقل عن مسؤول بوزارة العمل نية الوزارة السماح باستقدام العمالة المنزلية من تركيا. وتسند الحياة لمصادر خاصة بها أن وزارة العمل تتجه إلى السماح باستقدام عاملات منزليات من تركيا للعمل في السعودية، ويأتي هذا التوجه بعدما أوقفت المملكة استقدام العاملات المنزليات من إندونيسيا وإثيوبيا والهند وعدد من الدول التي تسبب بعض عاملاتها بمشكلات مع العائلات السعودية في المملكة.

25 "مشاغبا" من "الهيئة" يعملون للمس باستقرار الوطن
 حوار تجريه الوطن مع الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ويؤكد فيه الشيخ عبداللطيف آل الشيخ رصد 25 "مشاغباً" داخل جهازه لا يروق لهم العمل بانضباط -على حد وصفه - "غالبيتهم في الرياض، ولا يريدون أن تمضي قافلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق منهج نبوي، بل وفق أجندة الذين يضللون الناس للوصول إلى أهداف دنيوية، أو يبنون جسوراً للإخلال بالأمن واستقرار هذا الوطن الغالي".

وكان آل الشيخ ربما يعلق على فصل عدد من منسوبي الهيئة مؤخراً لأسباب حزبية كما قيل وقتها.

العثور على جثة خمسيني معلَّقاً بـ"حبل" داخل منزله بحفر الباطن
 صحيف سبق الالكترونية تنشر خبرا عن العثور على خمسيني مشنوق ومعلق في منزله بحفر الباطن.وتحقق شرطة حفر الباطن في مصرع  خمسيني داخل منزله، وذلك بعد العثور عليه معلقاً بحبل بلاستيكى داخل حوش منزله بمركز القيصومة، فيما رجَّحت مصادر أنه أقدم على الانتحار.

المرأة السعودية تتمنّى لو كانت إندونيسية!! (هيهات.. أو حامض على بوزك
مقال في الشرق لخالد السيف يتحدث فيه عن تطلع المرأة السعودية لامتلاك حقوقها المكفولة في معظم دول العالم. ويجري الكاتب مقارنة بين المرأة السعودية والمرأة الأندنوسية ويقول: "تتضمن التشريعات الوطنية لإندونيسيا – ذات الصلة بالحقوق المدنية والسياسية- عدم التمييز ضد المرأة بخاصةٍ دستور1945، ولنقرأ نص الفقرة الثانية من المادة281 التي تنصّ على أن: "لكل فردٍ الحق في ألا يخضع لمعاملة تمييزية قائمة على أي اعتبار كان.. بما في ذلك اعتبار النوع الاجتماعي. كما أن له الحق في الحماية ضد هذه المعاملة التمييزية".
التعليقات (0)