حول العالم

امطار غزيرة تهطل على بغداد هي الأشد منذ عقدين

أحد الشوارع في بغداد وقد غرق من شدة الأمطار
أحد الشوارع في بغداد وقد غرق من شدة الأمطار
أعلنت أمانة بغداد، أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة خلال الساعات الـ 12 الماضية تجاوزت 58 ملم، مشيرة الى أنها الأشد منذ نحو عقدين، وهي أعلى من طاقة خطوط وشبكات تصريف مياه الأمطار.

وقالت "الأمانة" في بيان صحافي اليوم الإثنين ،أن "كمية الأمطار التي هطلت على مدينة بغداد خلال الـ 12ساعة الماضية بلغت اكثر من 58 ملم بحسب تقديرات هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل".

وأضاف البيان أن "هذه الكمية من الامطار تعد الأشد منذ نحو عقدين من الزمن واعلى بكثير من المعدلات الاعتيادية وتفوق القدرات التصميمية والاستيعابية لخطوط وشبكات المجاري المهيأة بالأساس لاستقبال كميات معينة من الامطار، ما يتطلب بعض الوقت لتصريفها بشكل طبيعي من بعض مناطق العاصمة بغداد لا سيما تلك الواقعة في جانب الرصافة"، (الجانب الشرقي من العاصمة العراقية).

وأشار إلى أن "الملاك المتقدم في الأمانة وتشكيلات الدوائر البلدية ودائرة مجاري بغداد في حالة استنفار قصوى وتواجد ميداني من اجل تسريع عملية تصريف مياه الامطار بالسرعة الممكنة".

وكانت بغداد وعدة مدن عراقية أخرى شهدت خلال اليومين الماضيين تساقط أمطار غزيرة تسببت بغرق العديد من الشوارع وقطع الطرق ما عطل حركة المرور احيانا، فيما منح مجلس الوزراء العراقي الموظفين عدا منتسبي وزارة الصحة والداخلية وامانة بغداد عطلة رسمية اليوم الاثنين بسبب الامطار.
التعليقات (0)