رياضة دولية

بطولة ايطاليا: يوفنتوس يحسم القمة مع نابولي ويقلص الفارق

خيبة لاعبي روما بعد تلقي شباكهم هدف التعادل امام ساسوولو - أ ف ب
خيبة لاعبي روما بعد تلقي شباكهم هدف التعادل امام ساسوولو - أ ف ب
اهدر روما فوزا على ضيفه ساسوولو الوافد الجديد لاول مرة في تاريخه الى النخبة في الوقت بدل الضائع وخرج متعادلا معه 1-1 الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، خاض روما المتصدر اسوأ مباراة له في الموسم الحالي، وانهى الشوط الاول متقدما بهدف وحيد سجله المدافع اليساندرو لونغي خطأ في مرمى فريقه (19).

وفي الشوط الثاني، بقي روما مترددا وتابع عرضه المتواضع فكان التفكك وعدم الربط واضحا بين الخطوط الثلاث، واستغل ساسوولو هذا الوضع واقتنص فرصة قد تكون الوحيدة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق دومينيكو بيراردي.

وصار رصيد روما 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس حامل اللقب الذي حسم القمة مع ضيفه نابولي وفض الشراكة معه بفوزه عليه 3-صفر واوقف رصيده عند 28 نقطة.

مهاجم يوفنتوس فرناندو لورينتي (14) يسجل في مرمى نابولي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 
© اف ب جوسيبي كاكاتشيعلى ملعب يوفنتوس ستاديوم، تقدم فريق السيدة العجوز حامل اللقب في الموسمين الماضيين، مبكرا بعدما حصل على ركلة ركنية نفذها الاختصاصي الارجنتيني كارلوس تيفيز وتابعها الاسباني فرناندو لورنتي في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني خوان مانويل رينا المعار من ليفربول الى نابولي (2). 

وفي الشوط الثاني، عزز الاختصاصي اندريا بيرلو تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة وضع منها الكرة على يمين رينا في اعلى الزاوية (74).وثبت الفرنسي الشاب بول بوغبا فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة (80). وتابع ميلان عروضه المخيبة ونتائجه المتواضعة واكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه كييفو ليبقى في المركز العاشر برصيد 13 نقطة.وعلى ملعب اينيو تارديني، تعادل لاتسيو مع مضيفه بارما 1-1.

ولم يستطع لاتسيو هز شباك مضيفه الا في الدقيقة 50 عن طريق الشاب السنغالي كيتا بالدي دياو (18 عاما) الذي قاد هجمة مرتدة ودخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد في اسفل الزاوية اليمنى.وسرعان ما ادرك صاحب الارض التعادل بواسطة المدافع المخضرم اليساندرو لوكاريلي (36 عاما) الذي تابع برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها نيكولا سانسوني (64).

وانتقل فيورنتينا الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1 ومستفيدا من فرملة جنوى لضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا الى الاضواء تغلبه عليه 2-صفر.

في المباراة الاولى، كان الدولي جوزيبي روسي حاسما وانهى النتيجة عمليا عندما سجل هدفين مبكرين الاول من ركلة جزاء حصل عليها روبرتو اكويلاني اثر عرقلته في المنطقة المحرمة من قبل غايتانو بيراردي (11)، والثاني بعد 6 دقائق بتسديدة من خارج المنطقة.وفي الشوط الثاني، اعاد سمبدوريا الامل حين قلص الفارق عبر مانولو غابياديني الذي تلقى كرة بينية من البرازيلي ايدر تابعها في اسفل الزاوية اليسرى (74).

وفي الثانية، حسم جنوى نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر دانييلي بورتانوفا (29) والسلوفاكي يوراي كوتشكا (35).وارتقى جنوى الى المركز السابع برصيد 17 نقطة بعدما الحق الخسارة الرابعة بفيرونا هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين، فيما تراجع فيرونا الى المركز السادس وله 22 نقطة بعد فوز فيورنتينا.وعلى ملعب اتليتي اتزوري، خطف اتالانتا النقاط الثلاث في وقت قاتل بفوزه على ضيفه بولونيا 2-1.وكان اتالانتا سباقا الى التسجيل عن طريق دافيدي بريفيو بتسديدة من خارج المنطقة (73)، لكن الرد جاء سريعا ليقطع فرحة اصحاب الارض بالتقدم عبر رونالدو بيانكي الذي تابع في الشباك برأسه كرلاة وصلته من جوناثان كريستالدو (76).

ومنح لاعب منتخب شباب كرواتيا (دون 20 عاما) اصحاب الارض الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة.

وعلى ملعب سان ايليا، تغلب كالياري على ضيفه بولونيا 2-1.وزار كالياري شباك ضيفه تورينو لاول مرة في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة نفذها دانييلي كونتي ووضع الكرة في الزاوية اليسى السفلى لمرمى دانييلي بانديلي.وفي الشوط الثاني، لم ينتظر تورينو طويلا لادراك التعادل بعدما ارسل المغربي عمر القادوري كرة في الجهة اليسرى الى تشيرو ايموبيلي، لاعب يوفنتوس السابق، الذي اودعها الشباك (52). 

لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت للفريق المحلي الذي خطف النقاط الثلاث بهدف ثان لكونتي ايضا بقذيفة بعيدة المدى استقرت في اعلى الزاوية اليمنى (88). 

- ترتيب فرق الصدارة:
1- روما                  32 نقطة من 12 مباراة
2- يوفنتوس            31 من 12
3- نابولي               28 من 12
4- انتر ميلان           25 من 12
5- فيورنتينا            24 من 12
التعليقات (0)