حول العالم

مزاد لأعمال فنية ببيروت يخصص عائده للاجئين السوريين

لاجئون سوريون في لبنان
لاجئون سوريون في لبنان
يستضيف مركز بيروت للمعارض في العاصمة اللبنانية معرضا يضم قرابة 150 قطعة فنية تمهيدا لبيعها بالمزاد من أجل جمع أموال للأطفال السوريين اللاجئين في لبنان.

وذكر القائمون على تنظيم المعرض أنه يشمل أعمال فنانين تشكيليين من لبنان وسورية والعراق وفلسطين والسعودية ومصر والمغرب وإيران وتونس.

وقالت نورا جنبلاط مديرة مؤسسة (سيري آرتس) التي تنظم المعرض وقرينة الزعيم الدرزي وليد جنبلاط "هي بادرة مؤسسة سيري آرتس بدعوة فنانين من العالم العربي لوهب قطعة فنية منحوتة كانت أم لوحة أو منحوتة لتعرض وتباع في مزاد علني لصالح الأطفال اللاجئين السوريين. ها المزاد اليوم.. ها المعرض فيه تقريبا عندنا 145 فنان عم يشاركوا من ألمع وأهم الأسامي (الأسماء) اللي موجودة على الساحة الفنية اليوم بالعالم العربي".

وأثنت مبعوثة الاتحاد الأوروبي إلى لبنان أنجلينا أيشهورست على المعرض والمبادرة الخيرية. وقالت: "أي مبادرة تطلق اليوم لمساعدة اللاجئين الوافدين من سورية إلى لبنان وأماكن أخرى في المنطقة هي مبادرة رائعة نساندها. نحن نعرف الاحتياجات اليوم.. احتياجات ضخمة.. ونحن علينا أن ندعم أي مبادرة. أنا سعيدة جدا بهذا العدد الكبير من الفنانين".

ومن الفنانين الذين تبرعوا بأعمالهم للمزاد: نبيل نحاس الذي يشارك في كثير من المعارض في نيويورك، وأيمن بعلبكي الذي أهدى المعرض لوحة تصور رجلاً يضع غطاء للرأس باللونين الأبيض والأحمر.

وذكرت نورا جنبلاط أن معظم المزايدات تجرى من خلال موقع (بادل 8) على الإنترنت.

وقالت متحدثة باسم موقع (بادل 8) إن القيمة التقديرية للأعمال المعروضة تبلغ 1.3 مليون دولار، لكن الأسعار المعروضة من المزايدين على الموقع زادت بما بين 20 و30% عن القيمة المقدرة.
0
التعليقات (0)