سياسة دولية

محكمة إسرائيلية تبرئ ليبرمان من "الإحتيال وخيانة الأمانة" (محدث)

ليبرمان
ليبرمان

 رحب رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتانياهواليوم الاربعاء بعودة وزير خارجيته السابق افيغدور ليبرمان الى الحكومة بعد صدور قرار بتبرئته من تهم الاحتيال واساءة الائتمان. وقال نتانياهو في بيان "اهنئك على تبرئتك باجماع (القضاة) وكذلك على عودتك للحكومة لكي نتمكن من العمل معا من اجل مصلحة اسرائيل"(!)

 وكانت محكمة الصلح في القدس، أصدرت اليوم الأربعاء، قرارا بتبرئة وزير خارجية الكيان الإسرائيلي السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، من تهم فساد، الأمر الذي مهد الطريق لعودته إلى منصب وزير الخارجية.

وأصدرت المحكمة قرارها في اتهامات ضد ليبرمان تتعلق بالإحتيال، وخيانة الأمانة، في قضية ترقية السفير زئيف بن أرييه، بعد أن سلم ليبرمان مواد تتعلق بتحقيق جنائي ضده في قضايا فساد كبيرة كانت تمت تبرئة ليبرمان منها قبل عدة سنوات.

وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد ليبرمان العام الماضي، بعد تحقيق قامت به الشرطة الإسرائيلية دام عدة سنوات.

وعلى أثر تقديم لائحة الاتهام استقال ليبرمان من منصبه كوزير للخارجية في نهاية العام الماضي ولم يعد إلى هذا المنصب عقب الانتخابات العامة في بداية العام الحالي، وتشكيل نتنياهو حكومة جديدة، لكن رئيس الوزراء لا يزال يحتفظ بحقيبة الخارجية لصالح ليبرمان.

ويرى المحللون أن من شأن عودة ليبرمان إلى الحكومة ووزارة الخارجية أن يؤثر كثيرا على الأجندة السياسية في إسرائيل وعلى تركيبة الإدارة العليا لوزارة الخارجية.
التعليقات (0)