صحافة عربية

عرض الصحافة السعودية ليوم الأربعاء 30/10/2013

1300x600
1300x600
من العناوين اللافتة في صحافة السعودية اليوم فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي الحكمي بعدم جواز الإشتراك في رحلة الى كوكب المريخ، لأنها بحسب رأيه القاء للنفس في التهلكة.
والتفتت الصحف اليوم الى اتهام عضوين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتسبب في مقتل شخصين خلال مطاردتهم من قبل الهيئة، كما حضرت قضية عمالية في صفحات اليوم حيث حاصر الأمن بالطائف مسيرة عمالية نظمها الف عامل نظافة من المتعاقدين مع الأمانة، خرجوا للمطالبة برواتبهم المتأخرة ومستحقاتهم قبل ان يحاصروا من الأجهزة الأمنية . وأخيرا تقف الصحف عند اهدار جهة حكومية لأكثر من 3 بلايين ريال.

الاشتراك في رحلة المريخ غير جائز

صحيفة الحياة تسلط الضوء على فتوى تحريم السفر للمريخ التي تبدو للوهلة الأولى مزاحا لغرابتها. لكن الصحيفة تسند هذه الفتوى للشيخ علي الحكمي عضو هيئة كبار العلماء، وتشير إلى انه اصدرها بعد ورود استفسارات من مواطنين ينوون الاشتراك في رحلة لكوكب المريخ مع 100 شخص من انحاء العالم. وقد كان تحريم الشيخ لهذه الرحلة بسبب ان الغالب فيها هو الهلاك.

إدانة عضوين من الهيئة بالتسبب في حادثة «المطاردة» و4 بتضليل العدالة

صحيفة الرياض تشير الى انتهاء هيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض بشكل رسمي تحقيقاتها مع المتورطين في حادثة "المطاردة المميتة" التي يُتهم فيها (6) من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وتنقل الرياض عن مصادر خاصة أن التحقيق والادعاء العام أدان "رسمياً" (اثنين) من أعضاء الهيئة بالتسبب في الحادثة وبالفعل الرئيسي فيها، في حين وجهت ل(الأربعة) الباقين تهمة تضليل العدالة بعد إنكارهم للتهم.

14 ألف شكوى ضد شركات الاتصالات و3 آلاف مشتك يرفضون التسوية
تقول صحيفة المدينة أن حوالي 14498 شكوى رفعت الى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضدَّ شركات الاتصالات بالمملكة خلال 6 أشهر، تم معالجة شكوى 12278 حتى الآن.
وأوضحت الصحيفة أن غالبية المشتركين رفضوا الحلول التي قدمتها شركات الاتصال. فقد رفض 3710 مشتكٍ قبول حلِّ مُقدِّمي الخدمة، حيث يتمُ معالجةُ مُقدِّم الخدمة لشكوى المشترك خلال 15 يوماً من تاريخ تقديم الشكوى، أمّا في حالة عدم رِضا المشترك عن الحل المقدَّمِ له من قِبَلِ مقدِّمِ الخدمة، يحق للمشترك التقدُّم للهيئة بشكوى ضد مقدّم الخدمة.

جهات حكومية تهدر طاقة كهربائية بـ3 بلايين ريال

صحيفة الحياة تسلط الضوء على ما كشفته شركة الكهرباء السعودية من أن سوء استعمال واهدار الكهرباء لعديد من الجهات الحكومية يسهم في خسارة الميزانية ل 3 بلايين ريال. يجري هذا في وقت لا يلقي المسؤولون في هذه الدوائر بالا لهذا الهدر .

المرضى فقط هم من يستطيعون التحول من جنس لآخر في المملكة

صحيفة اليوم تنقل عن مصادر خاصة بها تشريعات جديدة لتنظيم حالات التحول الجنسي سيتم تطبيقها على الحالات المرضية فقط دون السماح بإجراء عمليات التحول الجنسي لغير المصابين بأمراض ومن يرغبون في تغيير جنسهم لرغبات شخصية. وأكدت هذه المصادر لـ"اليوم" بدء تطبيق اللائحة الجديدة "حال اعتمادها" خلال 6 أشهر.
 وتتضمن التوصيات تشكيل لجنة ثلاثية للتعامل مع الحالات المعنية والجهة المناط بها صلاحية تشكيلها، ودراسة تشكيل لجان في مديريات الشئون الصحية تكون صاحبة المسئولية في اتخاذ القرارات النهائية في الموضوع بدلاً من الهيئة الطبية الشرعية، هذه الاجراءات تأتي بعد ان كثر الحديث في الشارع السعودي عن عشوائية وانتشار الطلب دون مبرر على هذا النوع من العمليات.


التعليقات (0)