رياضة دولية

كوستا يفضل اسبانيا على البرازيل

مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا (يسار) يراوغ مدافع بتيس خورجي فيغويراس - أ ف ب
مهاجم اتلتيكو مدريد دييغو كوستا (يسار) يراوغ مدافع بتيس خورجي فيغويراس - أ ف ب
اكد مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو كوستا نيته باللعب مع منتخب اسبانيا بدلا من البرازيل، بحسب ما ذكر الاتحاد الاسباني للعبة الثلاثاء.
وجاء في بيان للاتحاد ان اللاعب عبر عن "الرغبة باللعب تحت اشراف فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا"، في رسالة موقعة وجهها الى امين عام الاتحاد الاسباني خوليو سيزار افيادا.
واضاف البيان: "سيلعب دييغو كوستا في المباريات المقبلة في تشرين الثاني/نوفمبر اذا استدعاه المدرب الوطني".
وتواجه اسبانيا مضيفتها جنوب افريقيا في جوهانسبورغ في 19 الشهر المقبل.
وكان مدرب منتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري استدعى كوستا الى التشكيلة التي ستخوض مباراتين وديتين الشهر المقبل، قبل ان يستبعده لاحقا لرفضه حمل الوان بلده الاصلي.
 وسبق لكوستا (25 عاما) الذي امضى المواسم الخمسة الاخيرة في الدوري الاسباني، ان دافع عن الوان المنتخب البرازيلي في مباراتين وديتين ضد ايطاليا وروسيا في اذار/مارس الماضي لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم منح اسبانيا الاذن بضمه الى ابطال العالم واوروبا بعد حصوله على الجنسية.
وكان مدرب اسبانيا دل بوسكي يعتزم استدعائه الى المباراتين الاخيرتين في تصفيات كأس العالم 2014  لكنه عدل عن رأيه لان ملف تحويل اهليته الدولية من البرازيل الى اسبانيا لا يزال معلقا.
ونال كوستا الجنسية الإسبانية بعد أن أدى يمين الولاء في الخامس من تموز/يوليو الماضي.
واستهل كوستا موسمه بشكل رائع، اذ سجل 10 اهداف في 9 مباريات لاتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني بينها هدف الفوز على الغريم ريال مدريد، اضافة الى هدفين في دوري ابطال اوروبا.
التعليقات (0)