حقوق وحريات

قضية لاعب الكونغ فو المصري تتفاعل

لاعب كونغ فو
لاعب كونغ فو
دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الاتحاد الدولي لرياضة الكونغ فو اليوم الثلاثاء الى اتخاذ اجراءات عقابية بحق الاتحاد المصري لهذه الرياضة، بسبب قيامه بتجريد لاعب مصري من لقب بطولة.
وقالت المنظمة إنها وجّهت رسالة إلى رئيس الإتحاد الدولي للكونغ فو، طالبته فيها بـ "التدخل لدى الإتحاد المصري للكونغ فو لإلغاء الإجراءات التي اتخذها بحق اللاعب محمد يوسف رمضان".
وأضافت أن السلطات المصرية "أوقفت اللاعب رمضان، الحائز على الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالكونغ فو، في مطار القاهرة وحققت معه لساعات مطولة بتهمة رفع شعار رابعة العدوية المناهض للإنقلاب العسكري في البطولة، كما شطبت إسمه من سجل اتحاد الكونغ فو بشكل تعسفي، وحرمته من تمثيل مصر فى بطولة العالم للكونغ فو التي ستقام في 27 تشرين الثاني/نوفمبر فى كوالا لامبور".
واعتبرت المنظمة أن ما حصل عليه رمضان نتيجة فوزه "حق شخصي مكتسب تحميه قوانين ونظم الإتحاد الدولي لرياضة الكونغ فو، والتي حددت الأسباب والظروف التي يجوز فيها سحب الجائزة بعد محاكمة عادلة ونزيهة، والتي لا تشمل الإنتماء السياسي أوالمعتقد".وحثت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الإتحاد الدولي لرياضة الكونغ فو على "العمل من أجل إعادة حقوق رمضان المكتسبة، وضمان عدم تكرار مثل هذه الإجراءات في المستقبل، وتجميد عضوية مصر في الاتحاد في حال عدم استجابة سلطاتها".
التعليقات (0)