حول العالم

زوجان يربحان تذاكر سفر..ومخدرات !

مسافرون في مطار بيرث - أ ف ب
مسافرون في مطار بيرث - أ ف ب
كان الأمر أشبه بحلم حول إلى واقع مع سفرة مجانية إلى كندا وأمتعة جديدة... قبل أن يدرك الزوجان الأستراليان أنهما تحولا رغم عن ارادتهما الى مهربي مخدرات.
وقد كشفت الشرطة الفدرالية الأسترالية أن الزوجين البالغين من العمر 72 و64 عاما قد أخبرا مسؤولين في الجمارك عن مخاوف تساورهما بشأن أمتعتهما عند عودتهما إلى مطار بيرث الدولي في الثالث عشر من تشرين الأول/أكتوبر.
وبعد التدقيق في الأمتعة، تبين أنها تحتوي على 3,5 كيلوغرامات من الميتنفيتامين كانت مخبأة في بطانتيها. وتعتقد الشرطة أن الحقائب قد بدلت في كندا.
وجاء في بيان صادر عن الشرطة أن "الشرطة الفدرالية الأسترالية تعتبر أن الزوجين وقعا ضحية خطة محبوكة وساهما من دون علمهما في تهريب المخدرات".
وكشفت السلطات أن عمليات الاحتيال هذه التي تدبرها شركة سفريات "اوسكان تورز" المزيفة  والتي تتخذ في كندا مقرا لها تستهدف على ما يبدو الكبار في السن.
 وهي تقدم جائزة مؤلفة من تذكرتي سفر إلى كندا وسبع ليال في الفندق مع أمتعة جديدة.وقد سمحت عملية نفذت في فندق في ضواحي مدينة بيرث بضبط مستندات مرتبطة بعمليات الاحتيال هذه وتجهيزات إلكترونية وحقيبتين (شبيهتين بتلك التي ضبطت في المطار)، فضلا عن مبلغ نقدي قيمته 15 ألف دولار أسترالي (14422 دولارا أميركيا).
وقال ديفيد باتشي المسؤول عن شرطة مطار بيرث ان "مدبري هذه العمليات اتخذوا اجراءات كثيرة جدا لتأمين واجهة شرعية لنشاطاتهم ... ولحسن الحظ أبلغنا الزوجان بمخاوفهما".
التعليقات (0)

خبر عاجل