سياسة عربية

ملك المغرب يدعو إلى التعبئة والتحرك الفعال للدفاع عن قضية الصحراء الغربية

الملك محمد السادس
الملك محمد السادس
دعا ملك المغرب محمد السادس، الى التعبئة والتحرك الفعال للدفاع عن قضية الصحراء الغربية معتبراً أنها واجهت خلال العام 2013، تحديات كبيرة.

وقال محمد السادس في كلمة إفتتح بها الدورة البرلمانية الجديدة في بلاده، بثها التلفزيون المغربي ليلة الجمعة - السبت، إن المغرب تمكن من رفع تلك التحديات الكبيرة "بفضل قوة موقفنا وعدالة قضيتنا".

وشدد على أن قضية الصحراء "ليست فقط مسؤولية ملك البلاد، وإنما هي أيضا قضية الجميع من مؤسسات الدولة والبرلمان، والمجالس المنتخبة، وكافة الفعاليات السياسية والنقابية والإقتصادية، وهيئات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، وجميع المواطنين".ودعا في المقابل إلى "التعبئة واليقظة المستمرة والتحرك الفعال على الصعيدين الداخلي والخارجي، للتصدي لأعداء الوطن أينما كانوا وللأساليب غير المشروعة التي ينتهجونها".

وتأتي هذه الدعوة، فيما يستعد مجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول ملف الصحراء الغربية في نهاية الشهر الجاري.ويُنتظر أن يبدأ كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، زيارة إلى المغرب في نهاية الأسبوع الجاري، وذلك في إطار جولة جديدة يزور خلالها الجزائر وموريتانيا، والصحراء الغربية.وسيجري روس خلال هذه الجولة مشاورات ومباحثات ثنائية مع أطراف ملف الصحراء الغربية في مسعى جديد لتحريك هذا الملف، وإخراجه من الجمود.
التعليقات (1)
احمد
الثلاثاء، 09-11-2021 08:05 م
لا يمكن لهذا المطبع المنهزم ان يتقدم حتى لو استقوى بالصهاينة في المنطقة