"إيرباص" تكشف عن الطائرة الهجينة "ريسر" نصف طائرة ونصف هليكوبتر (شاهد)

الطائرة الهجين ريسر
تبلغ السرعة القصوى للطائرة ريسر 400 كيلومتر في الساعة- شركة إيرباص
  • لندن- عربي21, وكالات
  • الخميس، 16-05-2024
  • 08:01 ص
عرضت شركة إيرباص الأربعاء، نموذجا تجريبيا يتكون من نصف طائرة ونصف هليكوبتر٬ وسط سباق على إنتاج الطرازات الأسرع مع احتدام المنافسة على رسم مستقبل الطائرات العمودية.



وتبلغ تكلفة الطراز الذي يحمل اسم "ريسر" نحو 200 مليون يورو٬ وهو نموذج تجريبي لمرة واحدة يجمع بين المروحة العلوية التقليدية ومروحتين أماميتين٬ في محاولة للدمج بين الاستقرار والسرعة٬ علاوة على تقليل الوقت اللازم للاستجابة خلال المهام الحرجة مثل البحث والإنقاذ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هليكوبترز٬ برونو إيفين٬ إن "هناك مهمات يكون فيها الوصول إلى المنطقة بأسرع ما يمكن أمرا حيويا. نتحدث كثيرا عن الساعة الذهبية"، في إشارة إلى الفترة الزمنية التي يوجد خلالها فرصة لتوفير الرعاية الطبية لمصاب بما يحول دون الوفاة.

وحلقت الطائرة ريسر، التي تمت تجربتها في أول مرة في نيسان/ أبريل الماضي٬ بعيدا عن الكاميرات، أمام جمهور من 150 من المديرين التنفيذيين في مجال الطيران وسياسيين وممثلين عن الاتحاد الأوروبي في قاعدة إيرباص للطائرات الهليكوبتر في مارينيان بجنوب فرنسا.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت "إيرباص" أن ريسر تبلغ سرعتها القصوى 400 كيلومتر في الساعة٬ مقارنة بسرعة طائرات الهليكوبتر التقليدية التي تصل إلى 260 كيلومترا في الساعة.
شارك
التعليقات