سياسة دولية

وقفة احتجاجية في الدار البيضاء بالمغرب تنديدا بالدعم الأمريكي للاحتلال (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف الدعم الأمريكي المستمر للاحتلال الإسرائيلي-  فيسبوك / الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
طالب المتظاهرون بوقف الدعم الأمريكي المستمر للاحتلال الإسرائيلي- فيسبوك / الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
تظاهر مئات المغاربة في مدينة الدار البيضاء، بالقرب من مبنى قنصلية الولايات المتحدة؛ تنديدا بالدعم الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وطالب المتظاهرون في الوقت الاحتجاجية، التي انطلقت مساء السبت بتنظيم من "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"، بإنهاء الحرب الدموية على قطاع غزة، داعين الولايات المتحدة إلى وقف دعمها المستمر لـ"إسرائيل".


كما رفع المشاركون لافتات تضامنية مع المدنيين في قطاع غزة، ورددوا شعارات ضد الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد عضو الجبهة المغربية، عبد المجيد الراضي، في حديثه مع الأناضول، على أن "استمرار الدعم السياسي والدبلوماسي والاستخباراتي الأمريكي لصالح إسرائيل"، "يساهم في عملية تقتيل الفلسطينيين".

وأضاف الراضي أن المتظاهرين سيرسلون رسالة إلى القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، ماريسا سكوت، "للتنديد بتورط الإدارة الأمريكية في الحرب ضد الشعب الفلسطيني، من خلال الدعم العسكري واللوجستيي والبوارج الحربية والصواريخ، وتمكين إسرائيل بكل وسائل الدمار".

وشدد على أن الولايات المتحدة "شريكة في الحرب ضد شعب أعزل لا يطلب شيئا إلا إقامة دولة"، مشيرا إلى "خطورة استغلال الولايات المتحدة الأمريكية لحق الفيتو ضد إقامة دولة فلسطينية".

والخميس، أخفق مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو"، رغم تأييد 12 دولة من أصل 15 من دول الأعضاء مشروع القرار.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن العديد من المدن المغربية تشهد تظاهرات حاشدة بوتيرة يومية، تضامنا مع أهالي قطاع غزة، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية.

ولليوم الـ198 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)