سياسة عربية

قصف عنيف على قطاع غزة.. وانتشال جثة 50 شهيدا من مجمع ناصر (شاهد)

قال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت جثث 50 شهيدا من مجمع ناصر الطبي- الأناضول
قال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت جثث 50 شهيدا من مجمع ناصر الطبي- الأناضول
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، غارات عنيفة على أحياء سكنية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين، حسب مصادر فلسطينية.

واستشهد 8 فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان جراء غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلي على منزلين مأهولين بالسكان في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، انتشال عدد من ضحايا قصف الاحتلال لبناية سكنية من عدة طوابق لعائلة عبد العال، بشارع جورج شرق رفح.

وأوضح الدفاع المدني، في بيان، أن فرقه "لا تزال تحاول انتشال عدد من الشهداء، والبحث عن مفقودين".

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب  خانيونس، ما تسبب في استشهاد عدد من فلسطينيين وإصابة 10 بجروح مختلفة، كما شنت البوارج الحربية الإسرائيلية المناطق الشمالية الغربية من المدينة.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت جثث 50 شهيدا كانت قوات الاحتلال دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس.

وفي نيسان /أبريل الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحابه من خانيونس بعد 4 أشهر على إطلاق عدوان بري واسع في المدينة، قبل أن يضطر إلى الانسحاب دون تحقيق أي من أهدافه.

كما شنت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على مناطق شرقي دير البلح. وأظهرت مقاطع مصورة لحظات مروعة للقصف الإسرائيلي على المدينة الواقعة وسط القطاع، في ظل هلع وخوف تملك الأطفال في مكان القصف.


لليوم الـ197 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)