سياسة عربية

مجلس النواب الأمريكي يقر مساعدات للاحتلال.. "ضوء أخضر لتوسيع الحرب"

انتقدت السلطة الفلسطينية المساعدات العسكرية للاحتلال - جيتي
انتقدت السلطة الفلسطينية المساعدات العسكرية للاحتلال - جيتي
 صوتت أغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمجلس النواب الأمريكي السبت، لصالح مشروع قانون يخصص أموالا إضافية للاحتلال الإسرائيلي وذلك في إطار حزمة مشاريع قوانين تبلغ قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار تخصص مساعدات لحلفاء رئيسيين لواشنطن في أنحاء العالم.



وبعد إقرار المساعدات قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تصويت مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لبلاده بمليارات الدولارات هو بمثابة؛ "دفاع عن الحضارة الغربية"، وذلك على خلفية الحرب بين الدولة العبرية والمقاومة الفلسطينية.

وكتب نتنياهو على منصة إكس أن "الكونغرس الأمريكي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدرا جدا، يعكس دعما ثنائيا قويا لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكرا لأصدقائنا، شكرا لأمريكا".

ووافق مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات لدولة الاحتلال الإسرائيلي بقيمة 26 مليار دولار.

"ضوء أخضر لتوسيع الحرب"
شدد  المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على أن الدعم الأمني الأمريكي لدولة الاحتلال يعتبر "تصعيدا خطيرا وضوءا أخضرا لها لتوسيع رقعة الحرب".

وقال أو ردينة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وضوء أخضر لإسرائيل لتوسيع رقعة الحرب لتشمل دول المنطقة بأسرها".

اظهار أخبار متعلقة


 وأضاف أن المساعدات الأمريكية "أرقام تترجم على شكل آلاف الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرهم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية"، مشيرا إلى أن "استقرار فلسطين المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة والعالم".

وأوضح أن الولايات المتحدة "تتبنى دعم حكومة اليمين المتطرفة في دولة الاحتلال، التي تواصل جرائمها بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، في انتهاك خطير لكافة قرارات الشرعية الدولية".

يوم الـ197 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.







التعليقات (0)