سياسة دولية

واشنطن تنفي ضلوعها في الهجوم على قاعدة الحشد الشعبي بالعراق

أسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين- الأناضول
أسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين- الأناضول
نفى الجيش الأمريكي، فجر السبت، ضلوع الولايات المتحدة في الهجوم على قاعدة عسكرية، تضم قوات للحشد الشعبي في مدينة بابل جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم"، مشددة على أن تلك التقارير "غير صحيحة".


وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة لم تقم بشن غارات جوية في العراق اليوم".

من جهته، نفى أيضا التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة" أي صلة لها بالهجوم على القاعدة جنوبي بغداد.

ودوت أصوات انفجارات شديدة في مدينة بابل جنوبي العاصمة العراقية بغداد، مساء الجمعة، جراء هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية تابعة للحشد الشعبي.

ونقلت رويترز عن مصدرين أمنيين في العراق، أن "الانفجار في قاعدة عسكرية تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد، جاء نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر".

من جهتها، قالت وكالة "بغداد اليوم"؛ إن طيرانا مجهولا استهدف مقر لواء "اليوم الموعود" التابع للحشد الشعبي، بصاروخين في قاعدة "كالسو".

إظهار أخبار متعلقة


وقال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل، مهند العنزي؛ إن استهداف موقع الحشد الشعبي أسفر عن مقتل أحد العناصر وإصابة 6 آخرين بجروح.

وأضاف في بيان، أن استهداف موقع الحشد في قاعدة كالسو في بابل، تم بقصف صاروخي وليس بمسيرات.

يأتي ذلك في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مواقع في مدينة أصفهان وسط إيران، بطائرات مسيرات بعد أيام من الضربات الإيرانية ضد الاحتلال الأسبوع الماضي.

التعليقات (0)