رياضة دولية

بعد غياب طويل.. الإسباني نادال يعود إلى الملاعب

يستهل نادال عودته إلى الملاعب بمواجهة الإيطالي فابيو كوبولي غدا الثلاثاء - SKY / إكس
يستهل نادال عودته إلى الملاعب بمواجهة الإيطالي فابيو كوبولي غدا الثلاثاء - SKY / إكس
أعلن النجم الإسباني رافائيل نادال البالغ 37 عاما، اليوم الاثنين عن عودته إلى الملاعب في دورة برشلونة للتنس، بعد غياب طويل.

ولم يشارك نادال، الفائز بـ22 بطولة كبرى، في أي دورة أو بطولة منذ كانون الثاني / يناير الماضي حينما عانى من أوجاع في الورك خلال دورة برزبين الدولية.

وكان نادال قد انسحب من دورات عدة آخرها مونتي كارلو للماسترز التي اختتمت أمس الأحد، ويمني النفس الآن بالمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، المفضلة لديه والتي يحمل لقبها 14 مرة.

وقال نادال في مؤتمر صحفي الاثنين: "اليوم أشعر أنني بحالة جيدة بما يكفي لأكون في الملعب غدا. إنه أمر مهم جدا. إن القدرة على اللعب مرة أخرى في برشلونة تعني الكثير بالنسبة لي، وهو المكان الذي حققت فيه نجاحا لا يصدق وحيث لدي ذكريات لا تنسى".

ويستهل نادال عودته إلى الملاعب بمواجهة الإيطالي فابيو كوبولي غدا الثلاثاء في الدور الأول على الملعب الرئيسي في برشلونة والذي يحمل اسمه.

وأضاف: "على المستوى الشخصي، يعد التواجد في برشلونة هدية بالنسبة لي. أعتبر وكأن هذا العام هو الأخير لي وأريد الاستمتاع بكل لحظة".

وتابع لاعب التنس: "عدم قدرتي على المشاركة في مونتي كارلو آلمني، لكن لحسن الحظ تحسنت الأمور"، مؤكدا أنه "واقعي تماما" بشأن مستوى لعبه الحالي.

وعلى الرغم من إشارته إلى الاعتزال مع نهاية العام الحالي، لم يذكر اللاعب المخضرم عن موعد محدد لإنهاء مسيرته.

وتابع المصنف الأول عالميا سابقا: "سنواصل المضي قدما حتى أشعر بأن الأمر لا يستحق كل هذا العناء".

وختم نادال: "أنا لا أضع موعدا نهائيا لذلك (الاعتزال)، ولكن كما قلت، في النهاية، الحياة ترسم طريقك".




التعليقات (0)

خبر عاجل