حول العالم

بعد انهيارات أرضية.. وفاة 19 شخصا في إندونيسيا

 جهود الإنقاذ والبحث عن السكان المفقودين مستمرة- جيتي
جهود الإنقاذ والبحث عن السكان المفقودين مستمرة- جيتي
أفادت وكالة الحد من آثار الكوارث في إندونيسيا٬ الأحد، بوفاة 19 شخصًا على الأقل في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي. وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة في البحث عن المفقودين.  

وقال رئيس وكالة الكوارث المحلية سليمان مايلا إنه تم إجلاء ما لا يقل عن 19 ضحية من الانهيارات الأرضية التي ضربت تانا توراجا في مقاطعة سولاويسي الجنوبية مساء السبت.     

وأكد أنه "وفقا لتقارير السكان فلا يزال هناك شخصان تم الإبلاغ عن فقدانهما، يفترض أنهما مدفونان تحت حطام الانهيار الأرضي"، مضيفا أن جهود الإنقاذ مستمرة.  


وأفاد المتحدث باسم وكالة الحد من آثار الكوارث سليمان مايلا في بيانه، بأن الانهيارات الأرضية الناجمة عن أمطار غزيرة ضربت قريتين في منطقة تانا توراجا في سولاويسي الجنوبية. وأسفرت عن تدمير أربعة منازل.    

وأشار المتحدث باسم الوكالة إلى أن جهود الاستجابة للطوارئ واجهت تعقيدات بسبب سوء الأحوال الجوية والأضرار التي لحقت بالطرق المؤدية إلى المناطق المتضررة. وأكد أن هذا الوضع جعل من الصعب على المركبات، بما في ذلك سيارات الإسعاف، إجلاء الضحايا بشكل فعّال.      

وأوضح المتحدث باسم الوكالة أن جهود الإنقاذ والبحث عن السكان المفقودين مستمرة.

وتقع منطقة تانا توراجا الجبلية في وسط جزيرة سولاويزي، على بعد حوالي 300 كم من عاصمة المقاطعة، ماكاسار.     

يذكر أن الفيضانات والانهيارات الأرضية أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 26 شخصًا في جزيرة سومطرة بإندونيسيا الشهر الماضي. وتسببت الأمطار الغزيرة في تدمير مئات المنازل وشردت الآلاف من السكان.

اظهار أخبار متعلقة


وبدأ موسم الأمطار في إندونيسيا في كانون الثاني/ يناير الماضي، وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية أن يصل هطول الأمطار إلى ذروته في الربع الأول من العام الجاري، وذلك بشكل خاص في جزيرتي جاوة وسومطرة.      
التعليقات (0)