سياسة دولية

بايدن يقطع إجازته ويعود إلى واشنطن مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

الاحتلال الإسرائيلي يتأهب مخافة هجوم إيراني انتقامي محتمل- الأناضول
الاحتلال الإسرائيلي يتأهب مخافة هجوم إيراني انتقامي محتمل- الأناضول
قطع الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، إجازته الأسبوعية في ولاية ديلاوير في ظل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع سيطرة الحرس الثوري الإيراني على سفينة مرتبطة بـ"إسرائيل" قرب مضيف هرمز.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن بايدن "قرر اختصار العطلة الأسبوعية بولاية ديلاوير والعودة إلى العاصمة واشنطن بعد ظهر اليوم السبت".

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي "سيجري اجتماعا مع فريقه للأمن القومي من أجل التشاور بشأن الأحداث في الشرق الأوسط".

وفي وقت سابق السبت، أعلن الحرس الثوري الإيراني، سيطرته على سفينة شحن ترفع علم البرتغال ويملكها رجل أعمال إسرائيلي، خلال عبورها مضيق هرمز.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، إن القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري سيطرت قرب مضيق هرمز على سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر.

وفي أول تعليق إسرائيلي رسمي، طالب وزير خارجية الاحتلال  يسرائيل كاتس "الاتحاد الأوروبي والعالم الحر بإعلان الحرس الثوري الإيراني على الفور منظمة إرهابية وفرض عقوبات على إيران الآن".

يأتي ذلك في ظل مخاوف متصاعدة لدى الاحتلال الإسرائيلي ودول غربية من هجوم إيراني انتقامي محتمل على أهداف في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على اغتيال قادة في الحرس الثوري الإيراني بغارة على قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

التعليقات (0)