سياسة دولية

الولايات المتحدة تطمئن الاحتلال.. "سنقف إلى جانبكم ضد تهديدات إيران

تهديدات إيرانية متواصلة بالرد على قصف القنصلية في دمشق- الأناضول
تهديدات إيرانية متواصلة بالرد على قصف القنصلية في دمشق- الأناضول
 قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أكد خلال اتصال هاتفي مع وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب "إسرائيل" ضد أي تهديد من إيران.

وأضافت أن بلينكن وغالانت ناقشا أيضا الجهود الجارية بهدف إطلاق سراح جميع الأسرى، من خلال اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن بلينكن جدد التأكيد لغالانت أن حوادث مثل استهداف عمال "المطبخ المركزي العالمي" يجب ألا تتكرر.

اظهار أخبار متعلقة



وبين أن بلينكن شدد على أن واشنطن تتوقع أن تنفذ "إسرائيل" التزاماتها بشأن المساعدات الإنسانية بسرعة.

وجاء الاتصال عقب تصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي، بأن الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يعاقب وسيعاقب لمهاجمة مجمع القنصلية الإيرانية في سوريا.

وأضاف خامنئي  في كلمة بمناسبة عيد الفطر: "النظام الشرير ارتكب خطأ، ويجب أن يعاقب، وسيعاقب".

وسبق أن نقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، عن مسؤولين "إسرائيليين" قولهما، "إنه من المتوقع أن يتوجه قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا إلى إسرائيل يوم الخميس، للتنسيق حول هجوم محتمل على إسرائيل من قبل إيران ووكلائها".

ومن المتوقع أن يلتقي كوريلا بوزير حرب الاحتلال يوآف غالانت وكبار المسؤولين في جيش الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



ونقل الموقع عن مسؤولين "إسرائيليين": "إنهم يستعدون لهجوم مباشر غير مسبوق محتمل من الأراضي الإيرانية، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار وصواريخ كروز، ضد أهداف إسرائيلية".

وقال المسؤولون "إنه في مثل هذا السيناريو، سترد إسرائيل بهجوم مباشر على إيران".

وقال مسؤول دفاعي أمريكي، "إن سياسة وزارة الدفاع هي "عدم مناقشة سفر ضباط العلم من أجل أمن العمليات"، وفقا للموقع.

وأضاف الموقع: "تحدث المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون عبر مستويات الوكالات خلال الأيام القليلة الماضية للتحضير للرد الإيراني".

اظهار أخبار متعلقة



وقال مسؤول "إسرائيلي" كبير، "إن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة ما إذا كان بإمكانها المساعدة في الحد من الرد الإيراني، من خلال إرسال رسائل تحذير خاصة وعامة إلى الإيرانيين، وإبراز قوتها في المنطقة".

وأضاف المسؤول "أن إسرائيل والولايات المتحدة قامتا أيضًا بالتنسيق في الأيام الأخيرة بشأن الدفاع الجوي والصاروخي المشترك في المنطقة قبل هجوم إيراني محتمل"، وفقا لأكسيوس.
التعليقات (0)