سياسة دولية

باسم يوسف يعلق بسخرية على اعتذار الاحتلال عقب اغتيال العمال الأجانب (شاهد)

اغتال الاحتلال فريقا إغاثيا مكونا من سبعة عاملين أجانب من منظمة "المطبخ المركزي العالمي"- الأناضول
اغتال الاحتلال فريقا إغاثيا مكونا من سبعة عاملين أجانب من منظمة "المطبخ المركزي العالمي"- الأناضول
سخر الإعلامي والكوميدي الأمريكي من أصول مصرية، باسم يوسف، من تقديم الاحتلال الإسرائيلي اعتذاره عقب اغتياله فريق الإغاثة الأجنبي التابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" في قطاع غزة.

وقال يوسف في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، ردا على سؤال حول سلامة عائلته في قطاع غزة: "يمكننا أن نسمع في أي لحظة سقوط قنبلة ولكن لا بأس لأن إسرائيل ستعتذر، كما تفعل عادة، أنا متأكد".



وأضاف مشيرا إلى اعتذار الاحتلال عن قتل سبعة عمال أجانب في غزة: "لقد كنت سعيدا جدا بالاستماع إلى اعتذارهم (قادة الاحتلال) الصادق عن قتل الأشخاص من المطبخ المركزي العالمي".

وأردف: "يا إلهي!، حجم الألم الذي عليهم أن يمروا به، فقد قال أحد المتحدثين باسمهم على منصة إكس: انظروا ما أجبرتني حماس على فعله".

واعتبر يوسف أن "الأمر المثير للاهتمام هو الغضب، والصرخة العالمية، مثل: أوه! كيف يمكنك أن تفعلي ذلك يا إسرائيل؟. لكننا ننسى في النهاية، كما نسينا شيرين أبو عاقلة".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن باسم يوسف، أحد الأصوات البارزة في الغرب التي تعارض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتطالب بوقف الحرب الدموية المتواصلة للشهر السابع على التوالي.

والثلاثاء، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، وذلك عبر قصف سيارتهم خلال مرورها عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي خطوة تلت التنديد الدولي والأممي جراء استهداف موظفي الإغاثة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إقالة ضابطين وتوبيخ قادة كبار رسميا، بعد "تحقيق" أجراه بنفسه.

التعليقات (0)