سياسة عربية

هتافات تحيي "الجزيرة" خلال مظاهرات الأردنيين أمام سفارة الاحتلال (شاهد)

يواصل الأردنيون التظاهر في مسيرات أمام سفارة الاحتلال في العاصمة عمان دعما لقطاع غزة، وللمطالبة بإغلاقها وإنهاء معاهدة وادي عربة- جيتي
يواصل الأردنيون التظاهر في مسيرات أمام سفارة الاحتلال في العاصمة عمان دعما لقطاع غزة، وللمطالبة بإغلاقها وإنهاء معاهدة وادي عربة- جيتي
ردد المتظاهرون أمام سفارة الاحتلال في عمان هتافات حيوا فيها قناة الجزيرة القطرية، وانتقدوا في المقابل قناة العربية السعودية، واتهموها بالكذب.

وقال المتظاهرون في هتافاتهم ليل الأحد/ الاثنين، من أمام سفارة الاحتلال في الرابية وسط عمان: "للجزيرة تحية من عمان الأبية. أما قناة العربية، على الكذب مبنية".

ويواصل الأردنيون التظاهر في مسيرات أمام سفارة الاحتلال في العاصمة عمان؛ دعما لقطاع غزة، وللمطالبة بإغلاقها، وإنهاء معاهدة وادي عربة.

وردد المشاركون هتافات طيلة أيام الاحتجاج، أدانوا فيها معاهدة وادي عربة، وطالبوا بإنهاء اتفاقية شراء الغاز مع الاحتلال، ووقف الجسر البري لنقل البضائع من دول الخليج إلى الاحتلال، وحظر تصدير الخضار إليه.

وأكدت الهتافات دعم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ضد الاحتلال، وطالبوا بإسنادها، كما طالبوا بإغلاق سفارة الاحتلال، ووقف التجارة مع "إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


كما هتف المتظاهرون ضد محاولات إجهاض الحراك، وحملة الاعتقالات التي طالت المتظاهرين خلال الوقفات الماضية أمام سفارة دولة الاحتلال.

وتأتي التظاهرة ضمن ما أعلنت عنه روابط وتكتلات شبابية، في العالمين العربي والإسلامي، لإسناد الشعب الفلسطينيين وقطاع غزة والمقاومة ضد الاحتلال.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بأن حصيلة العدوان في يومه الـ185 ارتفعت إلى 33 ألفا و207 شهداء، و75 ألفا و933 إصابة، مشددة في الوقت ذاته على أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
التعليقات (0)