اقتصاد دولي

أرباح سامسونغ تقفز إلى 10 أمثالها بدعم من تعافي أسعار الرقائق

من المتوقع أيضا أن يظل الطلب على أشباه الموصلات قويا هذا العام بفضل الطفرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي- جيتي
من المتوقع أيضا أن يظل الطلب على أشباه الموصلات قويا هذا العام بفضل الطفرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي- جيتي
أظهرت تقديرات شركة "سامسونغ" للإلكترونيات، زيادة بأكثر من عشرة أمثال في أرباحها التشغيلية للربع الأول من العام الجاري، إذ أدى تعافي أسعار أشباه الموصلات إلى زيادة الأرباح عن الفترة نفسها من العام الماضي، عندما كان هناك تراجع حاد في الطلب على الرقائق.

وأشارت أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة وأجهزة التلفزيون في العالم في تقدير أولي مقتضب للنتائج، إلى أن أرباحها التشغيلية ارتفعت بأفضل من المتوقع إلى 6.6 تريليون وون (4.89 مليار دولار) في الربع المنتهي في 31 آذار/ مارس، بزيادة 931 بالمئة عن 640 مليار وون قبل عام.

وتشير التقديرات إلى أن أسعار شرائح الذاكرة العالمية قد ارتفعت بنحو الخُمس، في العام الماضي، وعادة ما يكون قسم أشباه الموصلات في سامسونغ هو المصدر الأكبر لإيرادات الشركة.

ومن المتوقع أيضا أن يظل الطلب على أشباه الموصلات قويا هذا العام، بفضل الطفرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

إظهار أخبار متعلقة


وتُستخدم الرقائق المتطورة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر السوبر ومعدات الذكاء الاصطناعي والتجهيزات العسكرية.

وتسعى الولايات المتحدة إلى الحد من قدرة الصين على الحصول على الرقائق الإلكترونية، التي تعد عنصرا جوهريا في كل الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية إلى الأسلحة والمعدات العسكرية.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر عام 2022، أعلنت واشنطن عن بعض من أوسع قيود التصدير حتى الآن، بحيث باتت الشركات التي تنوي تصدير هذه الرقائق إلى الصين، ملزمة بالحصول على تراخيص تصدير.

وشملت القيود الرقائق التي يتم إنتاجها باستخدام معدات أو برامج كمبيوتر أمريكية، بغض النظر عن مكان صنعها في العالم.
التعليقات (0)

خبر عاجل