سياسة دولية

واشنطن تنفي وجود خطط لديها لإجراء "تحقيق مستقل" في اغتيال العمال الأجانب

أشار كيربي إلى أن بلاده وجدت التحقيق الذي أجراه الاحتلال بشأن اغتيال العمال الأجانب كافيا- الأناضول
أشار كيربي إلى أن بلاده وجدت التحقيق الذي أجراه الاحتلال بشأن اغتيال العمال الأجانب كافيا- الأناضول
شدد متحدث مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، على عدم وجود خطط لدى الولايات المتحدة لإجراء تحقيق في اغتيال عمال الإغاثة الأجانب في قطاع غزة، رغم دعوة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تحقيق مستقل.

وقال كيربي خلال حديث للصحفيين، الجمعة، إن نية بلينكن من تصريحه الذي تضمن "دعوة لإجراء تحقيق مستقل في مقتل موظفي المطبخ المركزي العالمي"، ليست إجراء تحقيقات "منفصلة عن تقرير التحقيق الإسرائيلي".

وأضاف أنهم وجدوا التقرير الذي أجرته دولة الاحتلال بشأن اغتيال فريق الإغاثة الأجنبي في قطاع غزة، وإعلان نتائجه كافيا.

واعتبر كيربي أن "بلينكن استخدم عبارة (تحقيق مستقل) في إشارة إلى التقرير الذي كانت إسرائيل تعمل عليه بالفعل. علاوة على ذلك، فإن هذا التصريح كان قبل إعلانه عن تقرير إسرائيل، ونحن نراجع ذلك التقرير الآن"، على حد قوله.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أنهم فحصوا التقرير المعني بعناية، موضحا أنه سيتم الإعلان عن رأي بلاده حول التقرير والسياسة التي ستتبعها الولايات المتحدة بشأن هذه القضية في الأيام المقبلة، بحسب وكالة الأناضول.

والثلاثاء، قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب تابع لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، وذلك عبر قصف سيارتهم خلال مرورها عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي خطوة تلت التنديد الدولي والأممي جراء استهداف موظفي الإغاثة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إقالة ضابطين وتوبيخ قادة كبار رسميا، بعد تحقيق أجراه بنفسه.

التعليقات (0)