سياسة عربية

شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية على غزة.. والمقاومة تواصل تصديها للاحتلال

يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة- الأناضول
يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة- الأناضول
واصل الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ183 على التوالي، حيث شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين تتصدى فصائل المقاومة الإسرائيلية لجيش الاحتلال على مختلف محاور القتال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب عشرة آخرون جراء قصف جيش الاحتلال منازل المدنيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

ووصل عدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، عقب استهداف جيش الاحتلال منازل مأهولة بالسكان في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات.

اظهار أخبار متعلقة


وأطلق جيش الاحتلال عدة قذائف صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس، بالتزامن مع غارات شنتها المقاتلات الإسرائيلية على وسط وغرب المدينة الواقعة جنوبي القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وفق مصادر فلسطينية

وفي سياق متصل، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، أن مقاتليها فجروا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بعبوة برميلية من طراز "ثاقب" شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال المعابر البرية ما أدى إلى اتساع رقعة المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي،  يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)