سياسة عربية

"التعاون الإسلامي" تدين عدوان الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى

تمكن أكثر من 200 ألف مصل من إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى- إكس/ القسطل الإخباري
تمكن أكثر من 200 ألف مصل من إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى- إكس/ القسطل الإخباري
نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وذلك بعد حملة الاعتقالات والانتهاكات التي تعرض لها المعتكفون خلال إحيائهم ليلة القدر.

وقالت المنظمة في بيان، مساء الجمعة، إنها "تدين بشدة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنع آلاف المدنيين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة".

وأضافت أنها تدين "الاعتداء السافر على المصلين عبر إطلاق قنابل الغاز السام والمسيل للدموع عليهم داخل باحاته، ما أدى إلى إصابة واعتقال المئات منهم، مشددة على أن هذه الممارسات تعد انتهاكا صارخا لجميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية".

اظهار أخبار متعلقة


ودعت "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه إلزام الكيان الإسرائيلي بوقف جميع انتهاكاته المتكررة لحرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة في القدس المحتلة"، مؤكدة ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وجددت المنظمة  دعوتها إلى ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

ومساء الجمعة، تمكن أكثر من 200 ألف مصل من إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى، رغم تحويل الاحتلال القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية.

ووثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات هتاف الفلسطينيين فداء للأقصى وتضامنا مع غزة، خلال تأديتهم صلاة العشاء والتراويح في ليلة السابع والعشرين من رمضان، الموافقة لليلة القدر.

وبعد صلاة الفجر، اعتدت قوات الاحتلال على آلاف المصلين عبر إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، والضرب المبرح.


وأظهرت لقطات، قيام طائرة مسيرة للاحتلال، بإطلاق دفعة من قنابل الغاز المسيل للدموع، على آلاف المصلين في مكان مكتظ، ما أدى إلى تدافع كبير، وحدوث إصابات جراء الاختناق بالغاز.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ183 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

التعليقات (0)