سياسة دولية

رئيس أركان الجيش الإيراني: فلتعلم "إسرائيل" أن عمرها انتهى وزوالها بات قريبا

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل- الأناضول
نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل- الأناضول
وصف رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، السبت، الهجوم على قنصلية بلاده في العاصمة السورية دمشق بـ"الخطوة المجنونة"، مشددا على أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن ذلك.

وقال باقري في كلمة له خلال تشييع رضا زاهدي، أحد قتلى الهجوم، في مدينة أصفهان وسط إيران، إن "الولايات المتحدة شريكة في هذه الجريمة، وتتحمل المسؤولية الرئيسية في الهجوم".

وأضاف أن الانتقام للقيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، ستكون في الوقت والمكان المناسبين، بحسب قوله.

وأردف بالقول: "فلتعلم إسرائيل أن عمرها قد انتهى، وأن زوالها واضمحلالها بات قريبا".

والاثنين، دمرت غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق مبنى القنصلية الإيرانية الملاصق لسفارة طهران في حي المزة، وقال الحرس الثوري الإيراني، إن الاحتلال اغتال عددا من أفراده في الضربة الصاروخية، على رأسهم محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

اظهار أخبار متعلقة


وتعهدت طهران على لسان العديد من كبار مسؤوليها بالرد على الهجوم الإسرائيلي، في حين كشفت وسائل إعلام عبرية عن رفع "إسرائيل" مستوى احتياطاتها الأمنية وبحثها فتح الملاجئ العامة بسبب التهديدات الإيرانية.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي، قوله إن واشنطن في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم إيراني محتمل، يستهدف أصولا إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة، عقب هجوم القنصلية الإيرانية في دمشق.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن مئات الضربات الجوية على مواقع في الأراضي السورية خلال الأعوام الماضية، طالت بشكل رئيسي أهدافا تابعة لإيران وأخرى لحزب الله اللبناني، وقد تكثفت تلك الهجمات الإسرائيلية عقب بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي

التعليقات (0)