سياسة تركية

اتحاد الكتاب في تركيا يطالب المجتمع الدولي بـ"لجم" دولة الاحتلال

دعا الاتحاد إلى إجبار دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار في غزة بموجب قرار مجلس الأمن- الأناضول
دعا الاتحاد إلى إجبار دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار في غزة بموجب قرار مجلس الأمن- الأناضول
طالب اتحاد الكتاب في تركيا، الجمعة، بدفع دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بوقف إطلاق النار بغزة، مستنكرا استمرار "إسرائيل في القتل الممنهج للأبرياء" في القطاع المحاصر.

وقال اتحاد الكتاب في بيان، إن "المؤسسات الدولية فشلت بالوفاء بمسؤولياتها على الرغم من الإبادة الجماعية الواقعة في غزة"، مشددا على ضرورة "وضع آليات قسرية لضمان قيام إسرائيل بتنفيذ قرار  مجلس الأمن الدولي، الداعي إلى وقف إطلاق النار".


وأضاف البيان أن "اتحاد الكتاب في تركيا، يدعو المجتمع الدولي إلى لجم إسرائيل، من أجل تنفيذ وقف إطلاق النار الصادر عن مجلس الأمن الدولي، ووقف الإبادة الجماعية في غزة، وإرساء السلام الكامل في فلسطين"، حسب وكالة الأناضول.

وطالب الاتحاد، مجلس الأمن الدولي بعدم التواطؤ في جرائم إسرائيل، وضمان وقف فوري لإطلاق النار، وتعبئة قوات حفظ السلام الدولية، وفقا للمصدر ذاته.

وشدد على أنه "في حال لم يتحمل مجلس الأمن الدولي المسؤولية، فإننا، باعتبارنا اتحاد الكتاب في تركيا، ندعو إلى تشكيل تحالف أعلى يتكون من الدول الحساسة لحقوق الإنسان، ويجب على هذا التحالف إنشاء وتعبئة قوة سلام".

اظهار أخبار متعلقة


وفي 25 آذار /مارس الماضي، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يقضي بوقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة خلال شهر رمضان بعد امتناع الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض "الفيتو"، إلا أن دولة الاحتلال الإسرائيلي رفضت التنفيذ وتعهدت بمواصلة حربها الدموية.

ولليوم الـ182 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل