سياسة تركية

وفاة مسؤول في المعارضة التركية خلال احتفالات الفوز بالانتخابات (شاهد)

شهدت تركيا انتخابات محلية أسفرت عن تقدم المعارضة على الحزب الحاكم- جيتي
شهدت تركيا انتخابات محلية أسفرت عن تقدم المعارضة على الحزب الحاكم- جيتي
لقي مسؤول في حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض حتفه عقب إصابته بجروح خطيرة إثر انهيار شرفة خلال الاحتفالات بالفوز في الانتخابات المحلية التي أجريت الأحد.

ووثق مقطع مصور لحظات انهيار شرفة بعدد من أنصار "الشعب الجمهوري" في ولاية دينيزلي خلال احتفالهم، ما تسبب في وفاة نائب رئيس بلدية منطقة تآواس، محمد بالاز.


جاء ذلك خلال احتفالات أنصار "الشعب الجمهوري" التي ملأت ميادين الولايات التي تمكنوا من الحفاظ على رئاسة بلدياتها أو انتزاعها من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

اظهار أخبار متعلقة


والأحد، مُني حزب "العدالة والتنمية" بخسارة كبيرة في الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، حيث تراجع عدد البلديات التي يترأسها بشكل كبير لصالح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، الذي أصبح الحزب الأول من حيث أصوات الناخبين لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

وخسر  "العدالة والتنمية" بلديات 21 ولاية حصل عليها في الانتخابات المحلية الماضية، وقع منها في قبضة "الشعب الجمهوري"، ولايات: بورصة، وباليك أسير، وأفيون، وأوشاك، ومانيسا، ودينيزلي، وكوتاهيا، وزونغولداك، وبارتين، وكاستامونو، وأمسيا، وجيريسون، وأديامان، وكلّس، وبيليجيك، وكيركالي.

التعليقات (0)