سياسة دولية

تحية من لندن للنساء اللواتي يقدن مظاهرات دعم غزة في 4 دول عربية (شاهد)

تظاهرات متواصلة منذ أسبوع في الأردن- جيتي
تظاهرات متواصلة منذ أسبوع في الأردن- جيتي
وجه المتظاهرون لأجل غزة في العاصمة البريطانية لندن تحية إلى جميع المتظاهرين حول العالم المتضامنين مع القضية وخصوصا في الدول العربية. 

وقالت ممثلة الرابطة الإسلامية في تحالف دعم ⁧‫فلسطين‬⁩ في ⁧‫بريطانيا‬⁩ رغد التكريتي، إنها تخص بالتحية النساء المشاركات بالتظاهرات خصوصا في الأردن مصر والعراق والمغرب.


اظهار أخبار متعلقة


ومنذ أسبوع يخرج الأردنيون بحشود ضخمة في تظاهرات بمحيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية بالعاصمة عمّان، مطلقين هتافات تدعم المقاومة الفلسطينية.

وتظاهر المئات من المغاربة، في عدد من المدن المغربية الكبرى تضامنا مع غزة، مطالبين بـ"وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان القطاع" و"وقف تجويع غزة". مرددين، شعارات تطالب بحماية المدنيين في القطاع، ومنع "إسرائيل" من خططها تهجير الفلسطينيين من القطاع.

وأمس الجمعة خرج العديد في مدن أوروبا، وعواصم عالمية، في مظاهرات، السبت، دعما لغزة وللمطالبة بوقف الحرب على القطاع، تزامنا مع يوم الأرض الذي أحياه الفلسطينيون في ظل القصف الإسرائيلي.

وخرجت العديد من المدن الأوروبية في تظاهرات في اليوم 176 للحرب على غزة، أبرزها في لندن، وبرلين، وباريس، وأمستردام، وكوبنهاغن.

اظهار أخبار متعلقة


وملأ مئات الآلاف من مؤيدي فلسطين شوارع العاصمة البريطانية لندن، في إطار مسيرة وطنية خرجت للمرة الحادية عشرة من أجل المطالبة بوقف عاجل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ميدان راسل، بمناسبة الذكرى الـ 48 ليوم الأرض.

وسار المشاركون في المسيرة، ويقدر عددهم بمئات الآلاف، إلى ميدان ترفلغار الشهير وسط لندن رافعين في أيديهم أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة.
التعليقات (0)