سياسة عربية

ما هو سرطان "الساركوما" الذي أعلن وسيم يوسف أنه مصاب به (شاهد)

أعلن وسيم يوسف أنه سيغادر إلى خارج الإمارات لبدء مرحلة العلاج- إكس
أعلن وسيم يوسف أنه سيغادر إلى خارج الإمارات لبدء مرحلة العلاج- إكس
أعلن الداعية الإماراتي وسيم يوسف إصابته بمرض سرطان "الساركوما"، النادر، وهو من أخطر أنواع السرطانات.

وقال يوسف إن الأطباء أبلغوه أن المرض من "أخبث السرطانات"، قائلا إنه يتوقع أن ينتصر المرض عليه.

وأعلن وسيم يوسف أنه سيغادر إلى خارج الإمارات لبدء مرحلة العلاج.

اظهار أخبار متعلقة


ما هو الساركوما؟
الساركوما نوع من أنواع السرطان الذي ينشأ في الأنسجة اللينة للجسم، مثل العضلات، والدهون، والأوعية الدموية، أو الأنسجة التي تحيط بالعظام.

يعتبر الساركوما نوعًا نادرًا من السرطان، ويمكن أن يحدث في أي جزء من الجسم.

تشمل الأنواع الشائعة من الساركوما ساركوما الأنسجة اللينة وساركوما العظام، ولكن هناك أيضًا العديد من الأنواع الفرعية التي قد تظهر في أماكن مختلفة في الجسم.

يمكن تصنيف الساركوما بشكل أدق استنادًا إلى موقع تطوره. يمكن أن يحدث ساركوما الأنسجة اللينة في الذراعين، أو الساقين، أو الجنب، أو البطن، أو الرأس، أو الرقبة، أو الأعضاء الداخلية الأخرى.

ساركوما العظام، المعروفة أيضًا باسم أورام العظام، عادة ما تظهر في العظام الطويلة للذراعين أو الساقين، ولكن يمكن أيضًا أن تحدث في عظام أخرى.

غالبًا ما يكون السبب الدقيق للساركوما غير معروف، ولكن هناك عوامل معينة قد تزيد من خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان، مثل التمايل الجيني، أو التعرض للإشعاع، أو بعض الأمراض الوراثية، أو العلاج السابق بالعلاج الكيميائي أو العلاج بالإشعاع.

تتفاوت الأعراض التي قد تظهر مع الساركوما، حسب موقع وحجم الورم، لكن الأعراض الشائعة تشمل وجود كتلة أو انتفاخ ملحوظ، والألم (الذي قد يكون موجودًا أو قد لا يكون موجودًا)، وتقليل الحركة في المفاصل القريبة، وفي بعض الحالات، أعراض تتعلق بضغط الهياكل أو الأعضاء القريبة.

التعليقات (0)