سياسة دولية

سيناتور يحث بايدن على حجب الأسلحة عن "إسرائيل" ووقف جرائم الحرب

دعا هولن الولايات المتحدة إلى أن تكون حذرة للغاية كي لا تتورط في ارتكاب جريمة حرب في غزة- جيتي
دعا هولن الولايات المتحدة إلى أن تكون حذرة للغاية كي لا تتورط في ارتكاب جريمة حرب في غزة- جيتي
حث السيناتور الديمقراطي كريس فان هولن، الجمعة، الرئيس الأمريكي جو بايدن، على حجب الأسلحة الهجومية عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذا استمرت في منع وصول المساعدات لقطاع غزة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن هولن، قوله إنه "يجب على إسرائيل السماح بدخول مزيد من المساعدات لقطاع غزة، ووقف جرائم الحرب".

وأضاف فان هولن أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش اتخذا إجراءات لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ودعا هولن الولايات المتحدة إلى أن تكون حذرة للغاية كي لا تتورط في ارتكاب جريمة حرب في غزة، مشددا على أن حكومة بنيامين نتنياهو لا تمتثل لمتطلبات القانون الأمريكي المتعلقة بالدعم العسكري.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ175 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 32 ألفا و623 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما يشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في مناطق الشمال.
التعليقات (0)