سياسة دولية

رغم التحذيرات.. نتنياهو يتوعد بمهاجمة رفح والقضاء على السنوار

تحذيرات من كارثة إنسانية إذا أقدم الاحتلال على مهاجمة رفح- الاناضول
تحذيرات من كارثة إنسانية إذا أقدم الاحتلال على مهاجمة رفح- الاناضول
أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال سيدخل مدينة رفح، مضيفا "أنه لا يمكن هزيمة الشر من خلال تركه وحده هناك".

وتابع نتنياهو في تصريحات نقلتها هيئة البث العبرية بأنه "لا يمكنك هزيمة الشر المطلق من خلال تركه وحده في رفح، سوف ندخل رفح، وسنقضي على السنوار أيضا".

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، لشبكة ABC، إنها لا تستبعد أن تكون هناك عواقب أمريكية على "إسرائيل"، في حال مضت بعملية عسكرية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت هاريس: "سنأخذ الأمر خطوة بخطوة، لكننا كنا واضحين للغاية فيما يتعلق بوجهة نظرنا، بشأن ما إذا كان ينبغي أن يحدث ذلك أم لا".

وردا على مراسل الشبكة في البيت الأبيض، راشيل سكوت، الذي سألها فيما إذا كانت ستفرض عواقب من الولايات المتحدة في حال أقدمت إسرائيل على مهاجمة رفح، أجابت نائبة الرئيس بالقول: "أنا لا أستبعد أي شيء".

وأوضحت هاريس، أن الولايات المتحدة أوضحت بـ"كل الطرق أن أي عملية عسكرية كبرى في رفح ستكون أمرا خاطئا".

وتابعت: "درست الخرائط، وتبين لي أنه لا يوجد مكان لمليون ونصف إنسان ليذهبوا إليه".

وشددت على أننا "مستمرون في اعتبار الأوضاع الإنسانية في غزة من أولوياتنا"، وفق قولها.

كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حذر نتنياهو من أن "أي نقل قسري للسكان من رفح سيشكّل جريمة حرب"، مشيرة إلى أن ماكرون "أدان بشدة في اتصال مع نتنياهو الإعلانات الإسرائيلية الأخيرة بشأن الاستيطان".

واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال، في غارات استهدفت 4 منازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد.

اظهار أخبار متعلقة



وتعتبر رفح حاليا من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في قطاع غزة، بعد إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من سكان شمال القطاع على النزوح إلى هناك.

وفي الأسابيع الأخيرة، صدرت تحذيرات من منظمات حقوقية وإنسانية دولية، من أن أي نشاط عسكري إسرائيلي في رفح سيؤدي إلى إزهاق الكثير من الأرواح.
التعليقات (0)