صحافة دولية

سيناتور أمريكي: على إدارة بايدن ترجمة تحذيراتها القوية لتل أبيب

أشار السيناتور إلى أن "الرئيس بايدن أصدر كلمات وتحذيرات قوية بشكل متزايد"- جيتي
أشار السيناتور إلى أن "الرئيس بايدن أصدر كلمات وتحذيرات قوية بشكل متزايد"- جيتي
دعا سيناتور في الولايات المتحدة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى ترجمة تحذيراتها القوية، الموجهة إلى تل أبيب، عبر استخدام أدوات ضاغطة.

وشدد السيناتور كريس فان هولين في حديثه لـ"NBC News" على ضرورة أن تستخدم إدارة البيت الأبيض، أدوات ضاغطة، لترجمة التحذيرات القوية الموجهة لإسرائيل بشكل فعّال.

وقال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن "الرئيس بايدن أصدر كلمات قوية وتحذيرات قوية بشكل متزايد، لكنني أعتقد أنه من أجل تطبيق تلك التحذيرات بشكل فعال، يتعين على إدارة بايدن استخدام أدوات أخرى متاحة لها".

وذكر أنه يمكن اتخاذ موقف أكثر صرامة من قبل البيت الأبيض، فيما يتعلق بشروط المبيعات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وبحسب تقرير نشره موقع "NBC News"، وترجمته "عربي21"، فإن البيت الأبيض يدرس كيفية الرد، بحال نفذت تل أبيب تهديداتها باجتياح مدينة رفح، مشيرا إلى أن إدارة بايدن ترغب في رؤية خطة إسرائيلية لحماية المدنيين الفلسطينيين في المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أن المناقشات الأمريكية تجري وسط قلق متزايد في البيت الأبيض، وإحباط من الديمقراطيين في الكونغرس، بحال تجاهلت إسرائيل مناشدات بايدن، ونفذت عمليتها العسكرية في رفح.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة لم تضع أي دعم عسكري لإسرائيل مشروطا، رغم أن مسؤولين في البيت الأبيض فكروا في حجب أو تأخير بيع بعض الأسلحة.

وذكر أن إدارة بايدن حددت يوم 24 آذار/ مارس موعدا نهائيا لإسرائيل لتقديم تأكيدات مكتوبة، تليها مراجعة الحكومة الأمريكية، بأن استخدامها للأسلحة الأمريكية يتوافق مع القانون الدولي.

وفي وقت سابق، كشف مسؤولون أمريكيون أن واشنطن لم تر أي خطط للعملية العسكرية في رفح، ولم تطلع على أي اقتراحات لإجلاء المدنيين الفلسطينيين.

ونصح مسؤولون في الإدارة الأمريكية تل أبيب بتجنب القيام بعملية عسكرية كبيرة في رفح، واستبدالها بعمليات صغيرة ودقيقة.

التعليقات (0)