اقتصاد دولي

"بتكوين" تتراجع بأكثر من 11 بالمئة وتخسر جميع مكاسب شهر مارس الحالي

فشلت العملة المشفرة في البقاء عند مستوياتها القياسية الجديدة لفترة طويلة خلال يوم الثلاثاء- الأناضول
فشلت العملة المشفرة في البقاء عند مستوياتها القياسية الجديدة لفترة طويلة خلال يوم الثلاثاء- الأناضول
تراجعت عملة بتكوين المشفرة، مساء الثلاثاء، بنسبة نحو 6 بالمئة، عند حاجز 63 ألفا و902 دولارا، بعدما سجلت في وقت سابق أعلى مستوياتها على الإطلاق، عند 69 ألفا و191.95 دولارا.

وفشلت العملة المشفرة في البقاء عند مستوياتها القياسية الجديدة لفترة طويلة خلال يوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أدى الطلب من الصناديق الأميركية الجديدة المتداولة في البورصة، والانخفاض الوشيك في نمو المعروض من العملة الرقمية، إلى تحفيز صعود مذهل في قيمتها.

وصباح  الثلاثاء، قفز سعر بتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، إلى مستوى مرتفع غير مسبوق بلغ تسعة وستين ألف دولار، متجاوزة أعلى مستوى لها على الإطلاق في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 عند ثمانية وستين ألف دولار.

اظهار أخبار متعلقة


وزاد اهتمام المستثمرين بالعملة المشفرة منذ أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة على أحد عشر صندوقا متداولا لعملة بتكوين في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

ويمثل صعود بتكوين السريع بنحو 160 % منذ تشرين الأول/أكتوبر، منها 44 % في شباط /فبراير وحده، اختلافا حادا مع اتجاه 2022، عندما تعرضت سوق العملات المشفرة لفترة صعبة دامت 18 شهرا، وابتليت بسلسلة من إفلاس شركات بارزة وفضائح، وفقا لرويترز.

وإضافة إلى نمو الطلب من مجموعة واسعة من المستثمرين، حصلت عملة بتكوين وسوق العملات المشفرة عامة على دفعة بعد أنباء عن احتمال قيام بنك الاحتياطي الاتحادي بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وهو ما يدفع المستثمرين غالبا إلى تحويل رأس المال إلى أصول ذات عائد أعلى.

وكثف مستثمرون التداول على العملات المشفرة وأسهم شركات التكنولوجيا الضخمة وسندات الشركات ذات الدرجة الاستثمارية هذا العام.

ويقتصر المعروض من عملة بتكوين حاليا على 21 مليونا، جرى تعدين 19 مليونا منها بالفعل.

اظهار أخبار متعلقة


وتعتبر عملة بتكوين متقلبة للغاية في نظر العديد من المستثمرين، وتفتقر إلى ما يكفي من التطبيقات في العالم الحقيقي لتصبح أقل تأثرا بالمضاربة.

ومع ذلك، وإضافة إلى مزيج من تدفقات الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة واحتمال محدودية المعروض من بتكوين والانخفاض المرتقب في أسعار الفائدة الأمريكية، تضيف بعض الشركات العملات المشفرة إلى أنشطتها.

وفي شباط/فبراير، قالت شركة البرمجيات مايكرو ستراتيجي، والتي تحتفظ بعملات بتكوين منذ فترة طويلة، إنها اشترت مؤخرا نحو ثلاثة آلاف عملة بتكوين إضافية مقابل 155 مليون دولار، كما قالت منصة التواصل الاجتماعي ريديت في مذكرة إنها اشترت كميات صغيرة من عملتي بتكوين وإيثريوم.
التعليقات (0)