سياسة عربية

"رمضان جانا".. فلسطينيو غزة يحتفلون بقدوم شهر رمضان رغم الحرب

الفلسطينيون يحتفلون بقدوم شهر رمضان في غزة رغم الحرب- إكس
الفلسطينيون يحتفلون بقدوم شهر رمضان في غزة رغم الحرب- إكس
من رحم المعاناة والألم يخرج الأمل من غزة رغم الموت المحاصر لها، وتتجلى هذه المعاني في عدد من المظاهر. وتداول عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعدد من الشباب والأطفال يغنون احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك.

ويقف أحد الشباب وهو يغني الأغنية الشهيرة "رمضان جانا" للمطرب المصري محمد عبد المطلب، في ظل الحرب والقصف المستمر على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.


يأتي ذلك فيما تتصاعد التحذيرات من الموت جوعا في شمال قطاع غزة، في ما أصبح يعرف بحرب التجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، قالت في تقرير لها، إن واحدا من بين كل 6 أطفال في شمال غزة يواجه سوء التغذية الحاد، مشددة على أن "الوضع خطير جدا، لا سيما في شمال قطاع غزة".

ولليوم الـ142على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 70 ألفا بجروح مختلفة.

0
التعليقات (0)