رياضة دولية

بسبب المنشطات.. الاتحاد الدولي يوقف بطلة ماراثون طوكيو 2017

قررت اللجنة إلغاء نتائج العداءة منذ الخامس من تشرين الثاني/ نونبر 2023- SKY / إكس
قررت اللجنة إلغاء نتائج العداءة منذ الخامس من تشرين الثاني/ نونبر 2023- SKY / إكس
 قررت وحدة النزاهة، التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، إيقاف العداءة الكينية سارة تشيتشيرتشير، الفائزة بماراثون طوكيو عام 2017، لمدة ثماني سنوات، بعد انتهاكها للمرة الثانية قواعد مكافحة المنشطات.

وخضعت العداءة، البالغة من العمر 39 عاما، لاختبار بعد ماراثون تشونبوري في تايلاند ، الذي أنهته في المركز الثاني في تشرين الثاني/ نونبر 2023، بزمن ساعتين و 35 دقيقة و43 ثانية. وكشفت عينة البول وجود آثار لهرمون التيستوستيرون.

وقالت وحدة النزاهة، في بيان، إن العداءة فشلت في الرد على التهمة قبل الموعد النهائي، فاعتبرت ذلك بمثابة اعتراف بأنها انتهكت قواعد المنشطات، مضيفة أنها فشلت في الاستجابة أيضا عندما حددت موعدا نهائيا لاختبار العينة الثانية الخاصة بها.

وتابعت: "تؤكد وحدة النزاهة الدولية بهذا القرار العواقب التالية للانتهاك الثاني لقواعد مكافحة المنشطات من قبل الرياضي: فترة عدم أهلية مدتها ثماني سنوات تبدأ في 22  كانون الأول / ديسمبر 2023 وتنتهي في 21 كانون الأول / ديسمبر 2031".

كما قررت "إلغاء نتائج العداءة منذ الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، مع جميع العواقب الناتجة، بما في ذلك مصادرة أي ألقاب وجوائز وميداليات وجوائز النقاط وأموال المشاركة".

يذكر أنه سبق أن تم إيقاف تشيبتشيرتشير لمدة أربع سنوات، وتحديدا من السادس من شباط / فبراير 2019 إلى الخامس من شباط / فبراير 2023، بسبب مخالفات في جواز سفرها البيولوجي.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل