سياسة عربية

استشهاد فنان فلسطيني شارك بمسلسل "قبضة الأحرار" بقصف إسرائيلي في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ130- إكس
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ130- إكس
استشهد الفنان والإعلامي الفلسطيني، علاء قدوحة، برفقة عدد من أفراد عائلته، الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي عنيف على منازل مأهولة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد خمسة مواطنين واصابة آخرين جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة قدوحة في مخيم النصيرات، فجر الثلاثاء.


وعُرف الشهيد قدوحة بتجسيد شخصية "الجنرال الإسرائيلي موشي" التي كان يسخر من خلالها من الاحتلال الإسرائيلي، كما أنه يعد من بين أشهر الفنانين على منصة "تيك توك".

وكان قدوحة شارك في العديد من الأعمال الدرامية الفلسطينية، من بينها مسلسل "قبضة الأحرار" الذي اعتبره ناشطون محاكاة لمراحل عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة في غزة ضد الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ130 على التوالي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوال الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل