سياسة عربية

معارك ضارية في منطقة أنصار غرب مدينة غزة.. والاحتلال يقصف المنطقة

معارك في جنوب ووسط قطاع غزة- جيتي
معارك في جنوب ووسط قطاع غزة- جيتي
اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في منطقة أنصار غرب مدينة غزة شمال القطاع.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها فجرت آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة "ثاقب برميلية" في محيط دوار حيدر غرب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف الأحياء الغربية لمدينة غزة، والتي تشهد مواجهات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال منذ عدة أيام.

وأطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الدخانية في محيط مناطق النصر والشفاء والسرايا غرب المدينة.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من محيط منطقة الجامعات في مدينة غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ123، حيث شن غاراته على مناطق متفرقة من غزة، وسط تحذيرات من هجوم بري موسع على مدينة رفح جنوب القطاع، التي تكتظ بالسكان والنازحين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن أربعة فلسطينيين استشهدوا فيما أصيب آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي السلام شرق رفح، بعد أن كان طيران الاحتلال قد نفذ غارة على أرض زراعية في الحي نفسه.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الاحتلال قد ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها 113 شهيدا، و205 جرحى خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقام جيش الاحتلال بنسف مربع سكني في منطقة جورة العقاد، كما أنه دمر منزلا غربي مستشفى ناصر في خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وفقا لـ"وفا".

من جهتها، أفادت قناة الأقصى الفضائية بأن مدفعية الاحتلال جددت قصفها على المناطق الشرقية لخانيونس، بينما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة حمد السكنية غرب المدينة. 

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين، في حين شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على المناطق الشرقية من مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي الليلة السابقة، استُشهد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما يتوعد الاحتلال بتوسيع عملياته البرية إلى مدينة رفح جنوب غزة، التي تستضيف نصف سكان القطاع بعدما اضطروا إلى النزوح جراء الهجمات الإسرائيلية، وسط تحذيرات من تفاقم الكارثة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء المفتقرة لأدنى مقومات الحياة.
التعليقات (0)