سياسة عربية

الحوثيون: عدوان أمريكي بريطاني بـ 15 غارة على محافظتي صعدة والحديدة (شاهد)

نشرت القيادة الوسطى الأمريكية صورا لانطلاق صواريخ على أهداف في اليمن- إكس
نشرت القيادة الوسطى الأمريكية صورا لانطلاق صواريخ على أهداف في اليمن- إكس
نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري يمني قوله؛ إن "طائرات العدوان الأمريكي البريطاني شنت 15 غارة على محافظتي صعدة والحديدة"، مساء الأحد.

وأضاف المصدر العسكري، أن "عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى مساء اليوم، و3 غارات في مناطق متفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة".

كما أفاد المصدر العسكري "بشن 4 غارات للعدوان الأمريكي البريطاني شرقي المدينة بمحافظة صعدة".

وقبل قليل، نشرت القيادة الوسطى الأمريكية صورا لما قالت؛ إنه انطلاق طائرات وإطلاق صواريخ على أهداف لجماعة أنصار الله في اليمن.

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان قال في وقت سابق، الأحد، لشبكة "إن.بي.سي نيوز"؛ إن "الولايات المتحدة تعتزم شن مزيد من الضربات على الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط".

إظهار أخبار متعلقة


وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، قال في تصريحات منفصلة لبرنامج "فوكس نيوز صنداي"؛ إن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة مساء الجمعة على الجماعات المدعومة من إيران، كانت مجرد "جولة أولى" من إجراءات ستتواصل لاحقا.

وهاجمت الولايات المتحدة وبريطانيا 36 هدفا تابعا للحوثيين في اليمن، السبت، في ثاني يوم من العمليات الأمريكية ضد الجماعات المرتبطة بإيران. وجاءت الضربات بعد هجوم مميت أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن مطلع الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية؛ إن ضربات السبت استهدفت 13 موقعا في اليمن، يستخدمها الحوثيون لمهاجمة الملاحة في البحر الأحمر.

وبدأت الولايات المتحدة يوم الجمعة موجة من الضربات الانتقامية على أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا، مرتبطا بالحرس الثوري الإسلامي الإيراني والفصائل التي تدعمها طهران.

وهذه أحدث موجة من الضربات في الصراع الذي تفاقم في منطقة الشرق الأوسط منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال سوليفان لشبكة (سي.بي.إس): "ما حدث يوم الجمعة كان بداية ردنا وليس نهايته، وسيكون هناك مزيد من الخطوات بعضها مرئي وبعضها ربما غير مرئي... لن أصفها بأنها حملة عسكرية مفتوحة".

التعليقات (0)