رياضة دولية

بهدف قاتل.. الكوت ديفوار تهزم مالي وتبلغ نصف نهائي كأس أفريقيا (شاهد)

حصد منتخب كوت ديفوار ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في دور المجموعات- caf / إكس
حصد منتخب كوت ديفوار ثلاث نقاط من ثلاث مباريات في دور المجموعات- caf / إكس
نجح منتخب كوت ديفوار  مستضيف البطولة في الوصول إلى نصف نهائي  كأس أمم أفريقيا  لكرة القدم، عقب فوزه اليوم السبت على نظيره المالي في الوقت الإضافي (2-1) وذلك بعد انتهاء المواجهة في وقتها الأصلي (1-1).

وافتتح دورغيلس نيني التسجيل لمالي في الدقيقة 71، ثم أدرك سيمون أدينغرا (90) التعادل لمنتخب الفيلة، بينما كانت المباراة تتجه نحو ركلات الترجيح حسم عمر دياكيتي المباراة بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 120+2.

وضرب منتخب الكوت ديفوار موعدا مع الكونغو الديمقراطية في  دور نصف نهائي البطولة القارية المقامة على أرضه.


وكان منتخب "الفيلة"، قد فقد الأمل في التأهل من دور المجموعات وأقال مدربه، لكن فوز المغرب على زامبيا أعاده إلى المنافسة، ليتأهل لدور الثمن كأحد أفضل المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث.

وحصد منتخب كوت ديفوار ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، عندما تغلب في المباراة الافتتاحية على غينيا بيساو 2 /صفر، ثم خسر أمام نيجيريا صفر/ 1، قبل أن يتعرض لخسارة كارثية على يد منتخب غينيا الاستوائية صفر/ .4.

وتجنب منتخب الأفيال، الفائز باللقب عامي 1992 و2015، السيناريو الكارثي الذي صادفه خلال نسخة كأس أمم أفريقيا التي جرت على أرضه في عام 1984، حينما خرج من دور المجموعات.

ودخل منتخب الفيلة دور الثمن بمعجزة ثانية عندما أطاح بحامل اللقب السنغال،  بفوزه 5-4 بركلات الترجيح، ليصعد إلى دور الربع .

ورغم أن مدرب الكوت ديفوار يدك جيدا صعوبة مبارته أمام مالي في  دور الربع النهائي، فإن الفريق أمن بحظوظه، وعاد من بعيد، ليقلب خسارته بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لواحد.

التعليقات (0)