اقتصاد دولي

شركة جيلي الصينية تطلق 11 قمرا صناعيا للسيارات ذاتية القيادة

تستهدف شركة جيلي الصينية إطلاق 72 قمرا صناعيا بحلول عام 2025- CC0
تستهدف شركة جيلي الصينية إطلاق 72 قمرا صناعيا بحلول عام 2025- CC0
أعلنت مجموعة جيلي الصينية القابضة للسيارات، السبت، أنها أطلقت أحد عشر قمرا صناعيا في مدار منخفض حول الأرض، في إطار توسيع قدرتها على توفير ملاحة أكثر دقة للسيارات ذاتية القيادة، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقالت جيلي في بيان، إن هذا الإطلاق هو الثاني لها، مشيرة إلى أن الأقمار الصناعية تم إطلاقها من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان جنوب غرب البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت الشركة أنها تتوقع أن يكون 72 قمرا صناعيا في المدار بحلول عام 2025، وتخطط في النهاية للحصول على كوكبة تضم 240 قمرا صناعيا.

وبالإضافة إلى توفير دعم تحديد المواقع عالي الدقة للسيارات ذاتية القيادة، قالت جيلي إن شبكتها ستخدم أيضا وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية وفق "رويترز".

اظهار أخبار متعلقة


ويهيمن الجيش الصيني على شبكات الأقمار الصناعية، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد في عام 2014.

ومنذ ذلك الحين، أقبلت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومات المحلية، على هذا القطاع، مع تركيز الأغلبية على صنع الأقمار الصناعية. ويحاول الباقي بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

التعليقات (0)