سياسة عربية

"القسام" تبث فيديو عملية المغازي.. الأضخم منذ الحرب على غزة (شاهد)

قتل في العملية 24 ضابطا وجنديا على الأقل بحسب اعتراف جيش الاحتلال- إعلام القسام
قتل في العملية 24 ضابطا وجنديا على الأقل بحسب اعتراف جيش الاحتلال- إعلام القسام
بثت كتائب "القسام" الثلاثاء، فيديو يوثق عملية مخيم المغازي التي تسببت في أكبر حصيلة قتلى بصفوف قوات الاحتلال منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

ويظهر الفيديو لحظة استهداف مبنى يتحصن به جنود تابعون لقوات الهندسة، ودبابة ميركفاه بقذائف، قبل أن يتم تفجير حقل ألغام بقوات الاحتلال ما أدى إلى انهيار المبنى الذي قتل فيه الجنود والضباط.

وقبل تفجير حقل الألغام، قال أحد عناصر "القسام" مخاطبا آخر: "كبّر وفجّر، بإذن الله قتلى، بإذن الله قتلى".


اظهار أخبار متعلقة


وكانت "القسام" قالت في بيان إنه "في تمام الساعة الرابعة من مساء الاثنين، تمكن مجاهدو القسام من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها، ونسف المنزل بشكل كامل عليها".

وأضافت أنه "بالتزامن مع ذلك، دمر المجاهدون دبابة "ميركفاه" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين 105"، كما قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان".

ولفتت "القسام" إلى أن التفجيرات المتزامنة أدت إلى إيقاع جميع الجنود والضباط الإسرائيليين المتواجدين في المنطقة بين قتيل وجريح.

ونوهت إلى أن مقاتليها تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام، بعد العملية التي أوقعت 24 قتيلا إسرائيليا على الأقل.

ومساء الثلاثاء، كشف تحقيق إسرائيلي أن "الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول واقتربت لمسافة عشرات الأمتار  ثم تمكنت من الفرار".

وأشارت إلى أن "المبنيين المستهدفين هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمهتها قواتنا".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن المنازل التي تفجرت نتيجة الهجوم على الألغام، تحولت إلى كومة من التراب، ومعالم المنطقة اختفت بصورة فظيعة بسبب شدته.

يشار إلى أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى بلغت 552 قتيلا، في حين قتل حتى الآن منذ العدوان البري على قطاع غزة 217 ضابطا وجنديا.
التعليقات (0)