سياسة دولية

أمريكا تعلن "وفاة" اثنين من جنودها عقب فشل العثور عليهما.. اختفيا في عملية ضد "الحوثي"

دامت عملية البحث عن الجنديين الأمريكيين المفقودين 10 أيام- الأناضول
دامت عملية البحث عن الجنديين الأمريكيين المفقودين 10 أيام- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، الاثنين، تغيير وضع انثنين من أفراد البحرية الأمريكية فُقدا في خليج عدن خلال عملية ضد جماعة أنصار الله "الحوثي" إلى "متوفين"، وذلك بعد فشل جهود العثور عليهما.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"؛ "نعلن أنه بعد بحث شامل دام 10 أيام، لم يتم تحديد مكان جنديي البحرية الأمريكية المفقودين، وتم تغيير حالتهما إلى متوفين".


وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): انتهت عملية البحث والإنقاذ للعنصرين اللذين تم الإبلاغ عن اختفائهما في أثناء الصعود على متن مركب شراعي غير قانوني، يحمل أسلحة تقليدية إيرانية متقدمة في 11 كانون الثاني /يناير الجاري، ونحن نقوم الآن بعمليات الاسترداد".

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا؛ “صلواتنا مع عائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأمريكية ومجتمع العمليات الخاصة بأكمله خلال هذا الوقت”.

والثلاثاء، ضبطت شحنة أسلحة تقليدية متقدمة متوجهة من إيران إلى جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، بالقرب من ساحل الصومال في المياه الدولية لبحر العرب، مشيرة إلى أن الجنديين المذكورين فقدا خلال العملية.

إظهار أخبار متعلقة


وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ الضربة الأولى، التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)

خبر عاجل