رياضة دولية

جيرونا يكتسح إشبيلية بخماسية ويستعيد صدارة "الليغا" من ريال مدريد

انفرد جيرونا في صدارة ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد- موقع جيرونا
انفرد جيرونا في صدارة ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد- موقع جيرونا
اكتسح نادي جيرونا، ضيفه إشبيلية بخمسة أهداف لهدف، مستعيدا صدارة الدوري الإسباني من ريال مدريد الذي تفوق بصعوبة على ألميريا الأحد.

وسجل الأوكراني أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا ثلاثية سريعة في الشوط الأول، ليتصدر جيرونا، مفاجأة البطولة، ترتيب الدوري منفردا برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الذي فاز 3-2 على ألميريا في وقت سابق اليوم الأحد، علما أن "الملكي" لديه مباراة مؤجلة.

وبقي إشبيلية في المركز 17 برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وبهذا الفوز، يحقق الفريق الكتالوني رقما قياسيا على مستوى النادي في عدد النقاط التي يحصدها في موسم واحد بدوري الأضواء.

إظهار أخبار متعلقة


وكان الشاب إيساك روميرو، افتتح لاعب إشبيلية التسجيل في الدقيقة 10، لكن تقدم الفريق الضيف لم يدم طويلا، إذ سجل دوفبيك هدفا بضربة رأس من مدى قريب بعد عرضية سافيو، ليجعل النتيجة 1-1 في الدقيقة 13.

ووضع دوفبيك جيرونا في المقدمة بعد دقيقتين من تمريرة بورتو، قبل أن يسجل اللاعب الدولي الأوكراني هدفه الثالث في الدقيقة 19 بتسديدة منخفضة متقنة، محرزا هدفه 14 في الدوري هذا الموسم.

إظهار أخبار متعلقة


وبهذا، يتساوى اللاعب البالغ عمره 26 عاما مع جود بلينغهام لاعب ريال مدريد في صدارة هدافي المسابقة.

وعزز جيرونا تقدمه بإنهاء متقن من فيكتور تسيجانكوف، بعد التمريرة الحاسمة الثانية لسافيو في الدقيقة 55، قبل أن يختتم البديل كريستيان ستواني أهداف فريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ويلعب جيرونا أمام مايوركا في دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا، يوم الأربعاء، قبل أن يحل ضيفا على سيلتا فيغو في الدوري يوم الأحد المقبل.

التعليقات (0)