ندد المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة- الأناضول
ندد المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة- الأناضول

مظاهرة عارمة في جنيف السويسرية دعما لغزة رغم البرد القارس (شاهد)

خرج الآلاف في مدينة جنيف السويسرية، بمظاهرة عارمة رغم البرد القارس؛ دعما لأهالي غزة ورفضا لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

وتجمع الحشود التي تجاوز عددها حاجز الـ10 آلاف متظاهر، في ميدان "نيف" بمدينة جنيف، ثم اتجهوا نحو مركز المدينة، وفقا لوكالة الأناضول.


وهتف المتظاهرون ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ورئيس حكومتها المتطرفة بنيامين نتنياهو، مطالبين بوقف العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

وندد المشاركون بحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل جيش الاحتلال، كما أنهم رددوا شعارات ضد رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، بسبب دعمه الكامل لدولة الاحتلال.


Image1_1202420233924339906957.jpg

وشهدت المظاهرة الحاشدة التي انطلقت في ظل أحوال جوية قاسية، رفع الأعلام الفلسطينية بجانب لافتات داعمة للشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة "إسرائيل"، وذلك في أعقاب الدعوى القضائية المحلية ضد رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ خلال مشاركته في منتدى "دافوس" الاقتصادي.

وأكد المتظاهر السويسري جيرمي، أن الأوضاع في غزة وصلت لحالة مزرية بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، حسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


بدورها، قالت المتظاهرة ماريا إن مشاركتها في المظاهرة تأتي للتعبير عن دعمها للفلسطينيين، مطالبة "بإعلان وقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال في فلسطين"، وفقا للمصدر ذاته.

ولليوم الـ107 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)