سياسة دولية

غالانت: من دون تفكيك حماس لن نتمكن من العيش في "إسرائيل"

وقال غالانت إن الطريقة الوحيدة لجلب الأسرى هي الضغط العسكري - إعلام عبري
وقال غالانت إن الطريقة الوحيدة لجلب الأسرى هي الضغط العسكري - إعلام عبري

قال وزير حرب الاحتلال، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، إنه سيستمر في مواصلة القتال "حتى النصر" وحتى تحقيق هزيمة حركة "حماس" وإزالتها من السلطة في قطاع غزة.

وأضاف غالانت: "إذا لم يتم حل حركة حماس بشكل كامل، فلن نتمكن من العيش في إسرائيل".

جاءت تصريحات غالانت خلال تفقده وحدة "شايطيت 13" في قاعدة عتليت داخل الأراضي المحتلة، حيث رهن عيش المستوطنين في "إسرائيل" بتفكيك الحركة بشكل كامل.

وحول ما يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة، قال غالانت: "ليس لدينا الحق في وقف القتال، طالما أن هناك مختطفين في غزة، فإن الطريقة والشيء الوحيد الذي يجلبهم هو الضغط العسكري".

اظهار أخبار متعلقة




وزعم غالانت "أن جيش الاحتلال يقوم حاليا بتفكيك قدرات وهياكل كتائب حماس في مناطق مختلفة من غزة، وتحديدا في المناطق الشمالية مثل بيت لاهيا وبيت حانون، ويعمل أيضا في المنطقة الشرقية وجنوب قطاع غزة".

وأشار غالانت إلى أن الهدف من هذه العمليات هو تحقيق الإنجاز بتفكيك حماس، وجعلها غير قادرة على العمل ككيان عسكري.

وأكد غالانت أن الحرب ستستمر حتى تحقيق الأهداف المرسومة، مضيفا أن الإنجاز يعني أن تصبح حماس غير قادرة على العمل كهيئة عسكرية سلطوية.

وبعد مرور مئة يوم على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ما زالت قوات الاحتلال غير ‏قادرة على تحقيق أهدافها، وذلك وفقا لخبراء عسكريين تحدثت معهم "عربي21"، ‏أكدوا أن المقاومة ما زالت قادرة على القتال.‏

اظهار أخبار متعلقة




ويرى الخبراء أن المقاومة ما ‏زالت قادرة على المضي في المعركة، وقادرة على إطلاق الصواريخ من ‏القطاع، وتنفيذ عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال.

في السياق، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أن معظم قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لا يزالون أحياء رغم العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

اظهار أخبار متعلقة




وقالت الصحيفة، إنه "على الرغم من الأضرار الخطيرة التي لحقت بـ’حماس’ فإن معظم عناصرها وقادتها ما زالوا على قيد الحياة".

وأضافت نقلا عن تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه "تمت تصفية قياديين كبيرين إلى جانب 19 من القيادات الميدانية"، على حد قولها.

وكان جيش الاحتلال قدر عدد مقاتلي "حماس" في قطاع غزة بنحو 30 ألف مقاتل، وأقر بأن معظمهم لا يزالون على قيد الحياة رغم مرور أكثر من 100 يوم من العدوان الوحشي، مشيرا إلى أن "21 ألفا منهم أحياء"، بحسب قوله.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

التعليقات (0)

خبر عاجل