سياسة عربية

قطر تعلن نجاح وساطتها بإدخال مساعدات لقطاع غزة مقابل أدوية للأسرى

يشمل الاتفاق "إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا"- جيتي
يشمل الاتفاق "إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا"- جيتي
أعلنت قطر، مساء الثلاثاء، نجاحها في التوصل لاتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، يتضمن إدخال أدوية ومساعدات إنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مقابل إدخال أدوية للأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إن "وساطة قطرية نجحت في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا".

وأضافت: "مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون (الإسرائيليون) في القطاع".

من جانبه قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن نقل الأدوية للأسرى "الإسرائيليين" في غزة سيبدأ اعتبارا من اليوم الأربعاء.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، أن الأدوية والمساعدات سترسل الأربعاء إلى مدينة العريش المصرية على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأكد الأنصاري، استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن لأوضاع في العالم تزداد صعوبة وإن الوضع في فلسطين حساس.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف خلال مشاركته في منتدى دافوس أنه يجب التطرق إلى كيفية إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن وكيفية إطلاق سراح "الرهائن" والسجناء الفلسطينيين.

من جانبه، قال منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن مسؤولين أميركيين يجرون مناقشات جدية في قطر من أجل التوصل لاتفاق آخر لإطلاق سراح "الرهائن" وإن واشنطن تأمل أن تؤتي ثمارها قريبا.
التعليقات (0)