سياسة دولية

محكمة أمريكية تلزم ترامب بدفع نحو 400 ألف دولار لـ"نيويورك تايمز"

اتهم ترامب الرئيس الأمريكي الحالي بايدن بفتح الحدود والتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة- الأناضول
اتهم ترامب الرئيس الأمريكي الحالي بايدن بفتح الحدود والتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة- الأناضول
قضت محكمة أمريكية برفض الشكوى التي تقدم بها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد صحيفة نيويورك تايمز، وعدد من الصحفيين فيها، وألزمته بدفع 392 ألفا و638 دولارا للصحيفة.

وكان ترامب رفع شكوى في أيلول/ سبتمبر 2021 على "نيويورك" تايمز اتهم فيها ثلاثة صحفيين بإعداد "مؤامرة خبيثة" للحصول على وثائق ضريبية تخصه، وقد نشر هؤلاء في عام 2018 تحقيقا فازوا بفضله بجائزة "بوليتزر".

اظهار أخبار متعلقة

 
وفي أيار/ مايو الماضي رفض أحد القضاة في الغرفة التجارية للمحكمة العليا بولاية نيويورك شكوى ترامب. وفي قرار جديد صدر الجمعة، رأى القاضي نفسه أن ما اقترحته الصحيفة من تعويض بشأن تكاليف الدفاع "معقول"، وأمر دونالد ترامب بدفع المبلغ كاملا.

وتناول تحقيق الصحيفة كيفية تحقيق الملياردير الجمهوري -الذي يؤكد أنه صنع نفسه بنفسه- ثروته، وجاء في التحقيق أن دونالد ترامب تلقى في الواقع من والده على سنوات عدة، 413 مليون دولار حولت إليه جزئيا عبر شركة وهمية، ما سمح له بالتهرب من دفع ضرائب.

ويواجه ترامب -الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض– تهما مالية مع نجليه إريك ودونالد جونيور بتضخيم قيمة أصولهم العقارية من ناطحات سحاب وفنادق فاخرة وملاعب غولف على مدى سنوات للحصول على قروض مصرفية وعقود تأمين بشروط أفضل.

اظهار أخبار متعلقة


ويحاكم ترامب في قضايا أخرى، من بينها الاحتفاظ بوثائق فائقة السرية في مقر سكنه، والتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية 2020 في ولاية جورجيا، لكنه ينفي جميع التهم الموجهة إليه في القضايا التي يحاكم فيها، ويعتبر أنها محاولة للتدخل في الانتخابات المقبلة وعرقلة مساعيه للوصول إلى الرئاسة مجددا.
التعليقات (0)

خبر عاجل