سياسة عربية

قمة ثلاثية أردنية فلسطينية مصرية في العقبة لبحث تطورات العدوان

تأتي القمة الثلاثية بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة- الأناضول
تأتي القمة الثلاثية بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة- الأناضول
يعقد الأردن، الأربعاء، قمة ثلاثية تجمع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في مدينة العقبة جنوب البلاد، لبحث التطورات "الخطيرة" لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستجدات في الضفة الغربية المحتلة .

وذكر الديوان الملكي الأردني، أن "الملك عبد الله الثاني يعقد في العقبة، الأربعاء، قمة ثلاثية مع السيسي والرئيس الفلسطيني، لبحث التطورات الخطيرة في غزة والمستجدات في الضفة الغربية".


وأضاف أن "القمة تأتي ضمن إطار جهود الأردن المستمرة في تنسيق المواقف العربية للضغط من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع".

ويأتي عقد القمة الثلاثية، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة للمرة الخامسة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستهل بلينكن جولته الشرق أوسطية بالهبوط في تركيا قبل أن يتوجه إلى المنطقة العربية حيث أجرى زيارات خاطفة لكل من قطر والإمارات والسعودية، إلى أن حط في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ96 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة  إلى أكثر من 23,210 شهداء، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 59,167 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)