حقوق وحريات

"افتحوا معبر رفح" يتصدر مواقع التواصل في مصر (شاهد)

مطالبات من غزة بتحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل- جيتي
مطالبات من غزة بتحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل- جيتي
تصدر هاشتاغ "#افتحوا_معبر_رفح" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، للمطالبة بوقف حصار غزة، وإدخال المساعدات المتكدسة على الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني، وإدخال المصابين من أهالي غزة للعلاج في الخارج.

وعبّر مغردون عبر منصة "إكس" عن استيائهم من سياسة مصر تجاه أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان واسع من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ96 على التوالي.

وفي وقتٍ سابق، طالب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة مصر بفتح معبر رفح، والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج بشكل فوري وعاجل.


وقال المكتب في بيان: "في ظل الواقع الكارثي الذي يعاني منه القطاع الصحي والمستشفيات في قطاع غزة، نتيجة استهداف الاحتلال لها، وإخراج 30 مستشفى عن الخدمة تماماً، وفي ظل تجاوز أعداد الإصابات الـ58,000 إصابة، بينها 6000 إصابة (إنقاذ حياة) وقرابة الـ5000 إصابة خطيرة؛ فإننا نناشد الأشقاء في مصر فتح معبر رفح بشكل عاجل والموافقة على تحويل 6000 جريح للعلاج في الخارج فوراً لعدم مقدرة المستشفيات في قطاع غزة على علاج هذا العدد الهائل من الجرحى أصحاب الإصابات الحرجة والخطيرة".

وأشار البيان إلى أنه يتم السماح يومياً بتحويل من 10 إلى 20 جريحاً فقط، وهذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات بشكل يومي، مشددة على ضرورة أن تحسن مصر آلية الموافقة على تسفير وتحويل الجرحى لتصبح بالمئات والآلاف بدلاً من الموافقة على بضع العشرات فقط.

اظهار أخبار متعلقة


وناشد المكتب الإعلامي الحكومي كل دول العالم، التدخل الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة الجرحى في قطاع غزة، ففي كل يوم يرتقي المزيد من الشهداء نتيجة عدم توفر الخدمة الصحية والطبية الكافية لكل هذه الأعداد.

يشار إلى أن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية لليوم الـ96 على التوالي، خلفت أكثر من 30 ألف شهيد ومفقود، وارتكب خلالها الاحتلال قرابة الألفي مجزرة.

ووصل إلى مستشفيات قطاع غزة 23 ألفاً و210 شهداء، بينهم 10 آلاف طفل و7 آلاف امرأة، إلى جانب 326 شهيداً من الطواقم الطبية، و45 شهيداً من الدفاع المدني، و112 شهيداً من الصحفيين.

وتجاوز عدد المصابين جراء عدوان الاحتلال المستمر الـ59 ألفاً، بينهم 6 آلاف بحاجة ماسة للسفر للعلاج لإنقاذ حياتهم، فيما سمحت مصر لـ650 جريحاً فقط بالخروج عبر معبر رفح.

التعليقات (0)

خبر عاجل